اقتصاد كويتي

شركة العقارات المتحدة: عام ممّيز من المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة الفعّالة

على مدار الأعوام، جعلت شركة العقارات المتحدة، الذراع العقاري لمجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) وإحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برنامج المسؤولية المجتمعية نواة لأعمالها لتصبح شريكاً فعالاً ونشطاً في تنمية دولة الكويت. وعليه، نفذت الشركة العديد من المبادرات والمشاريع للمساهمة في تطوير القطاعات الاجتماعية في الكويت مثل التعليم والصحة، وتمكين المرأة والحفاظ على البيئة، والتثقيف الصحي بين فئات المجتمع. 

لا شك أن المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص في الكويت بدأت في الآونة الأخيرة بالاستحواذ على جانب كبير من الأهمية كوسيلة لتعزيز استدامتها. وتؤمن شركة العقارات المتحدة بأهمية الدور الذي يقع على عاتقها تجاه الوطن والمجتمع الذي تعمل به وتطويره بموازاة تطورها، من خلال تكريس إمكاناتها لدعم الأنشطة البيئية والصحية والتعليمية وغيرها من المساهمات المجتمعية. 

ومن هذا المنطلق، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن عصام حوا، قائلاً: “ لطالما كانت المسؤولية الاجتماعية جزءاً لا يتجزأ من الاستراتيجية التي تعمل بها شركة العقارات المتحدة، حيث نضمن أنها تتماشى مع القيم الأساسية للشركة. وعليه، نقوم بإطلاق مبادرات اجتماعية وببناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات لديها نفس الفلسفة والالتزام بالتصرف بمسؤولية بطريقة تخدم المجتمع بشكل عام.”

ونوه حوّا: “كما نسعى جاهدين لنوفر لموظفينا بيئة عمل تسمح لهم بالازدهار والشعور بالتقدير والاحترام والاندماج من خلال منحهم الموارد لتطوير خبراتهم ومهاراتهم مع دعم جهودهم التطوعية في المجتمع.”

ومن جهته، قال نائب رئيس التسويق والاتصال المؤسسي في شركة العقارات المتحدة، ناصر القلاف، إن التعامل مع متطلبات المجتمع وتلبية احتياجاته ومصالحه يمثلان الجزء الأساسي من نهج الشركة. بل ونجحت الشركة في نقل مفهوم المسؤولية الاجتماعية إلى مستوى جديد من الابتكار والاستدامة لخدمة وتطوير الأعمال الاجتماعية والمؤسسية. 

كما أضاف القلاف، أن برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى الشركة تميز بمبادرات ومساهمات متنوعة وشاملة خلال عام 2022، وقد أسفرت الجهود الاجتماعية للشركة عن إطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة على مختلف المستويات. 

 

التعليم والتدريب

 

في إطار حرصها على دعم الطلاب والشباب، شاركت شركة العقارات المتحدة في احتفالات تخريج طلاب الجامعة الأمريكية بالكويت بالإضافة إلى مشاركتها كراعٍ ذهبي في معرض التوظيف بكلية الهندسة والبترول لمواصلة دعم الشباب الكويتي والقطاع التعليمي. كما عززت الشركة مشاريع التخرج لطلاب كلية العمارة في جامعة الكويت من خلال زيارات ميدانية تغطي مجموعة من الموضوعات بما في ذلك مفهوم تطوير مشروع منطقة حصة؛ وكيفية اختيار مواد البناء والتشطيبات الصديقة للبيئة 

 

كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع كل من الجامعة الأمريكية في الكويت والجامعة الأسترالية في الكويت تهدف إلى إقامة تعاون وتنفيذ برامج مشتركة مثل عقد ورش عمل تدريبية، وتوفير الخبرات الأكاديمية والبحثية، والتدريب الداخلي، وتنظيم الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والتعليمية لخدمة الطلاب، والعديد من جوانب التعاون الأخرى.

 

إلى جانب ذلك، شاركت العقارات المتحدة في معرض مدرسة دسمان ثنائية اللغة، حيث عرضت مجموعة من طلاب الصف السادس مشروع مارينا مول من منظور بيئي أكثر إلهاماً. ومؤخراً، استقبلت الشركة مجموعة من طلاب المدرسة المتحدة الأمريكية في الكويت في جولة تعريفية في برج كيبكو، تم من خلالها مناقشة تاريخ الشركة ومحفظتها المتنوعة من الأعمال والقطاعات، بالإضافة إلى التحدث عن المبادرات المختلفة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية في الشركة. 

 

علاوةً، شاركت العقارات المتحدة في برنامج “تمكّن” لتدريب حملة الشهادات الجامعية من الكويتيين وتأهيلهم لدخول سوق العمل، وذلك بالتعاون مع بنك الكويت الوطني وشركة Creative Confidence. حيث ناقش فريق الموارد البشرية في الشركة فرص العمل وأهمية التدريب الداخلي الذي يتوافق مع تطلعاتهم المهنية واهتماماتهم ومهاراتهم. 

 

وفي إطار استراتيجيتها للموارد البشرية، رعت شركة العقارات المتحدة المعرض الوظيفي الذي نظمته الجامعة الأمريكية في الكويت مؤخراً في مايو 2023، والذي قامت الشركة من خلاله بتعريف الطلبة ببيئة العمل لديها، وشرح نوعية وشروط الوظائف المتاحة لديها، إضافة إلى الإجابة عن كل استفسارات الزوار، وتوضيح طبيعة العمل لدى مختلف الإدارات والقطاعات في الشركة.

 

كما استقبلت العقارات المتحدة مؤخراً مجموعة من طلاب المدرسة المتحدة الأمريكية في برج كيبكو، كونه أحد أبرز المعالم في مدينة الكويت. وتضمنت الرحلة الميدانية جولة في البرج والتي منحت طلاب فصل التصوير الفوتوغرافي فرصة للتعرف على تصميم المبنى وطوابقه بالإضافة إلى زيارة المكاتب ومهبط الطائرات المروحية الخاصة. 

 

بنية تنموية إسكانية مستدامة

 

ساهمت شركة العقارات المتحدة في دعم الاقتصاد المحلي بتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتطوير المشاريع الإسكانية وابتكار حلول اسكانية عصرية تسهم في خلق بنية تنموية إسكانية مستدامة في البلاد. 

 

وعليه، شاركت شركة العقارات كراع بلاتيني في الملتقى الثالث للخدمات الاستشارية لخطة التنمية، الذي انعقد برعاية عبدالعزيز المعجل، وزير الدولة لشؤون البلدية تحت عنوان “استكمال خطط البوابة الإلكترونية للتراخيص ومعالجة تحديات خطط البناء والإسكان”. حيث تمثلت مشاركة العقارات المتحدة، بكلمة افتتاحية ألقاها المدير التنفيذي للتطوير بالشركة، المعماري/ مشاري سليمان المحيلان، إلى جانب مشاركته الفعالة في جلسة حوارية كُرست لمناقشة ومعالجة تحديات خطط البناء والإسكان، أو بمعنى أدق “تحديات المعضلة الإسكانية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى