أخبار العالمأخبار عاجلةعلوم وتكنولجيا

«آبل» تكافئ تيم كوك.. بمليون سهم

تقديراً لقيادته المتميزة لأكبر شركة تكنولوجية في العالم، ستمنح «آبل» الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، أسهما جديدة قد تصل إلى مليون سهم بحلول عام 2025. وقالت الشركة أن الأسهم التي قد يحصل عليها كوك تبلغ قيمتها حاليًا 76 مليون دولار إلى 114 مليون دولار اعتمادًا على أداء سهم Apple ، وستدفع رئيسها التنفيذي لمواصلة عمله المتميز.

ووفقًا للبيانات التي قدمت للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، يحصل كوك على دفعتين، الأولى تتكون من 333.9 ألف سهم مقيد تستحق على ثلاثة مراحل في الأول من أبريل 2023، و2024، و2025، ودفعة أخرى تشمل 333.9 ألف وحدة تستحق في الأول من أكتوبر 2023، وتعتمد على الأداء النسبي لسهم آبل خلال ثلاث سنوات، والتي من الممكن أن تتضاعف في حال حقق “كوك” المستهدفات المتعلقة بأداء الشركة في البورصة.

أداء آبل وفي حال إذا كان أداء «آبل» ضعيفًا خلال تلك الفترة، فمن المحتمل ألا يحصل كوك على أي من هذه الحزم، ولكن إذا سارت الأمور على ما يرام سيحصل على حوالي مليون سهم بصورة إجمالية وهو ما يماثل ما حصل عليه بعدما أصبح مديرًا تنفيذيًا عام 2011 بفترة وجيزة.

إلى ذلك، قال مجلس إدارة Apple في بيان: «لقد جلب تيم ابتكارًا وتركيزًا لا مثيل لهما في دوره كرئيس تنفيذي وأظهر ما يعنيه أن تكون القيادة بقيم ونزاهة». وأضاف البيان: «للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان، نمنح تيم منحة أسهم جديدة تقديراً لقيادته المتميزة وبتفاؤل كبير بمستقبل Apple وهو يدفع بهذه الجهود إلى الأمام».

تجنب الحرب التجارية وارتفعت أسهم شركة Apple في السنوات الأخيرة حيث ساعد كوك الشركة في إنتاج أجهزة iPhone ، وساعات آبل فضلا عن AirPods وخدمات رقمية جديدة اخرى، كما نجحت الشركة في تجنب تأثير الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والوباء العالمي.

وأصبح تيم كوك مليارديرًا في وقت سابق من هذا العام، لكنه كان حريصا على التنازل عن بعض هذه الثروة. وتمثل الحزم الجديدة أول جوائز الأسهم التي تم إصدارها لكوك منذ تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي في عام 2011.

ولم يقدم كوك، 59 عامًا، أي إشارة إلى أنه يخطط للتنحي، لكن التخطيط للتعاقب كان نقطة نقاش رئيسية في مجلس إدارة Apple والفريق التنفيذي خلال الاجتماعات، بحسب ما ذكرته بلومبيرغ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق