أخبار العالمأخبار عاجلة

«آنشن الكورية»: روبوت لخدمة المسافرين في مطار «T4» قريباً

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أنشن الكورية لإدارة المطارات جانغ جون آن انطلاق الرحلات الى نيويورك ابتداء من أمس بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

 

وكشف جون آن لـ “الجريدة” عن خدمات جديدة في مبنى الركاب T4 ستطلق لخدمة المسافرين، باستخدام وتطبيق أحدث أدوات التكنولوجيا لتعزيز سلامة المسافرين استعداداً للمرحلة القادمة من تخفيف قيود الإجراءات الاحترازية، عبر توفير روبوتات متخصصة لمنطقة المغادرين خلال الأشهر المقبلة للمساعدة في تقديم خدمات السفر والطيران للمسافرين، كخدمات الاستعلامات وخدمات الأمتعة وغيرها.

 

وأعرب عن سعادته بإعادة تشغيل بعض الرحلات التجارية في مبنى الركاب T4 بمطار الكويت الدولي بعد توقف دام سنة ونصفا تقريبا إلى كل من باريس وملقا وسراييفو وجنيف وميونخ ومحطات جديدة منها فرانكفورت والقاهرة، فضلاً عن أمستردام ونيويورك خلال أشهر يوليو واغسطس وسبتمبر، موضحاً أنها تعتبر من أهم الوجهات التي تبشر بالعودة تدريجياً للتشغيل الكامل.

 

وعن جدول الرحلات الجديدة، لفت جون آن إلى ان هناك رحلتين بالاسبوع يومي الأربعاء والسبت الى أمستردام، ورحلتين يوميا إلى القاهرة، ورحلتين أسبوعياً يومي الاحد والأربعاء إلى فرانكفورت، وإعادة تشغيل ثلاث رحلات اسبوعيا الى باريس أيام الأحد والأربعاء والجمعة، إضافة إلى رحلتين في الأسبوع إلى ملقا يومي الأحد والخميس، ورحلتين بالأسبوع أيضاً إلى سراييفو يومي السبت والأربعاء، فضلا عن إطلاق إحدى الوجهات المهمة وهي لندن التي تم إعادة تشغيلها بثلاث رحلات أسبوعيا أيام السبت والثلاثاء والخميس.

 

وأضاف: كذلك سيتم تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية إلى مدينة بودروم في تركيا أيام السبت والثلاثاء والخميس، وثلاث رحلات بالأسبوع في أيام الأحد والاثنين والجمعة إلى طرابزون في تركيا إضافة إلى التشغيل الاعتيادي إلى إسطنبول، مردفا: كما يتم تشغيل رحلتين في الأسبوع إلى مدينة تبليسي يومي الاثنين والجمعة، مبيناً انه منذ إعادة التشغيل أصبحت رحلات الإقلاع 14 رحلة ورحلات الوصول 14 رحلة الى مختلف الوجهات يومياً.

 

عدد الرحلات المشغلة

 

وقال جون آن إن إجمالي عدد الرحلات المشغلة في مبنى الركاب 4 خلال عام 2020 بلغ 10233 رحلة منها 5104 رحلات مغادرة و5129 رحلة قادمة الى الكويت، بإجمالي عدد المسافرين المغادرين 621603 ركاب و593303 قادمين من الخارج، مشيراً في الوقت ذاته الى أن اعداد الرحلات والمسافرين انخفضت بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وبين أن إجمالي عدد الرحلات المشغلة خلال 2021 من بداية السنة وحتى 10 سبتمبر بلغ 5389 رحلة منها 2699 مغادرة و2690 قادمة الى الكويت، بإجمالي عدد المسافرين المغادرين 231591 راكبا و190181 قادما من الخارج.

 

وذكر أن الجميع مر بمرحلة صعبة يجب التركيز فيها في المقام الأول على جعل الرحلات آمنة صحيا تجنباً للوباء، وهذا يتطلب تعاونا من المسافرين ليكونوا آمنين عبر التزامهم بكافة التعليمات الخاصة بذلك، مشددا على أهمية الحفاظ على تطبيق التباعد الاجتماعي والتعقيم، لافتا الى ان الامن الصحي للمسافرين هو على رأس الأولويات والاهتمامات خلال المرحلة الحالية.

 

وأوضح أن تشغيل الرحلات بشكل كامل يعتمد على الوضع الوبائي الصحي العالمي، بحيث يتم الحفاظ على الوضع الصحي في البلاد، قائلاً: مستعدون للتشغيل الكامل للمطار وفقا لموافقة السلطات الصحية في الدولة وإعادة افتتاح الوجهات في البلدان الأخرى بعد توقفها جراء جائحة فيروس كورونا.

 

3 شهادات آيزو

 

وأكد أن حصول الشركة على 3 شهادات آيزو (9001:2015) في نظام إدارة الجودة وشهادة الايزو (14001 : 2015) في نظام الإدارة البيئية وشهادة الايزو (10002 : 2018) في نظام رضا العملاء في إدارة الجودة للتعامل مع الشكاوى في المؤسسات جاء بعد تطبيق جميع قطاعات القوة الفنية والإدارية لمعايير ومتطلبات نظام إدارة الجودة والتميز في تقديم الخدمات، لافتاً إلى أن شهادة الآيزو في إدارة نظام الجودة تسهم في الارتقاء بتقديم خدماتها بما يتوافق مع النظم والمعايير الدولية لتحقيق ما يفوق رضا جمهور المجتمع، والعمل على التطوير والتحسين المستمر لكل العمليات والإجراءات المتبعة في مجال خدمات إدارة المطارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق