أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

أبرز 10 شركات تكنولوجية مالية عالمية

يشهد قطاع التكنولوجيا المالية نمواً كبيراً يفوق قطاعات الأعمال الأخرى، ويرجع ذلك إلى التحول الرقمي؛ إذ أصبحت الشركات والمؤسسات تلجأ بشكل كبير إلى العمليات المالية الرقمية، وتسعى جاهدةً لإجراء عمليات استحواذ، تساعدها على تحقيق أهدافها. ومن خلال تبني التكنولوجيا المالية، تتمكن الشركات من أتمتة وتبسيط العمليات، وتحويل نقاط الضعف إلى قوة، وفيما يلي أبرز شركات التكنولوجيا المالية العالمية:

1 – إكويتيزين

تأسست هذه المنصة الأميركية عبر الإنترنت عام 2013، وهي شركة تدعم تداول حصة موظفي الشركات الخاصة قبل الاكتتاب العام، وتمثل الشركة حلقة وصل بين موظفي الشركات الخاصة، والمستثمرين الذين لن يكونوا قادرين على الاستثمار في الشركة قبل الاكتتاب العام.

وبذلك تعمل هذه المنصة على سد الفجوات بين المستثمرين والشركات الخاصة، كما أنها تساعد الأفراد على شراء وبيع الأسهم في الشركات الخاصة، والشركات التي لم تُطرح للاكتتاب العام بعد.

2 – براكسيس

تستهدف هذه الشركة، التي تأسست عام 2017، إنشاء بدائل لقنوات الدفع، وتتعامل «براكسيس» مع الأعمال التجارية الموجهة للأعمال، والأسواق الاستهلاكية، وقد عُرفت خدماتها على نحو كبير مؤخراً، عندما واجهت الولايات المتحدة الأميركية نقصاً في المنشآت العقارية؛ بسبب مشكلات البناء، وساعد تطبيق «براكسيس» قطاع العقارات بشكل كبير.

3 – ستامبلي

تعد شركة ستامبلي، التي تأسست عام 2014، شركة رائدة في أتمتة الحسابات الدائنة، وفي حين تساعد شركات التكنولوجيا المالية الشركات الأخرى على تتبع وإدارة الفواتير، وتسديدها من البائعين، تخدم «ستامبلي» الإدارات المالية للشركات بكفاءة أكبر، وقد حققت الشركة نجاحاً كبيراً من خلال إدارة المدفوعات عن بعد.

4 – جيميناي

تأسست شركة جيميناي عام 2014، وهي أول شركة في العالم تحصل على ترخيص لتداول عملة الإيثر في عام 2016، وقد زادت شعبية الشركة بشكل كبير هذا العام؛ حيث شهد 2021 زيادة في أعداد مستثمري العملات المشفرة، وزادت قيمة الأصول الرقمية بشكل كبير.

5 – نوبانك

يعد بنك نوبانك، الذي تأسس عام 2013، أكبر شركة تكنولوجية مالية في أميركا اللاتينية، ومن أشهر الخدمات التي يقدمها خدمة NuConta، وهو حساب رقمي يسهل على المستخدمين ادخار الأموال، وتحويلها في الوقت الفعلي، وتقدم هذه الشركة خدماتها لأكثر من عشرة ملايين مستهلك في أميركا اللاتينية، وقد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2018.

6 – ريسكيفايد

هي شركة ناشئة تأسست عام 2012، وتعمل في مجال الأمن السيبراني؛ حيث توفر الدعم لشركات التجارة الإلكترونية، لحمايتها من مخاطر الهجمات السيبرانية، خاصة بعد أن زادت مبيعات هذه الشركات على نحو غير مسبوق خلال جائحة كورونا في 2020، الأمر الذي نتج عنه المزيد من الهجمات الإلكترونية، وبرزت «ريسكيفايد» خلال هذه الفترة، بفضل ما تقدمه من حلول مبتكرة وفعالة لمنع عمليات الاحتيال.

7 – كوين بيس

تأسست «كوين بيس» عام 2012، وهي منصة شهيرة لبيع وشراء وإدارة العملات الرقمية، ويمكن تتبع عمليات تداول العملات الرقمية في المنصة بأمان تام باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، وتوفر الشركة خدماتها لـ32 دولة، ولديها تعاملات تبلغ قيمتها أكثر من 150 مليار دولار في العملات الرقمية البيتكوين والإيثر واللايت كاش.

8 – أكورنس

هي شركة تكنولوجيا مالية وخدمات مالية تأسست عام 2018، تقدم للمستخدمين تطبيقاً عبر الهاتف للادخار والاستثمار، ويرتبط هذا التطبيق بالحساب المالي للمستخدم، وقد بلغ عدد عملاء الشركة 8.2 ملايين عميل في 2020، كما بلغت قيمة الأصول الخاضعة للإدارة لديها العام الماضي 3 مليارات دولار.

9 – أفيرم

تأسست منصة الإقراض «أفيرم» عام 2012، وتمكن المستخدمون من دفع أقساط صغيرة لجميع عمليات الشراء عبر الإنترنت، ومن مزايا هذه المنصة أنها تقدم معدلات فائدة منخفضة، كما أن لديها خططاً مخصصة لقاعدة مستخدميها المتنوعة.

10 – كارتا

تركز منصة «كارتا»، التي تأسست عام 2012، على مهام إدارة الأعمال، وحصص الموظفين، وتقوم الشركة بإدارة المنتجات وتتبع حصص الموظفين وإدارة المحافظ، كما تقوم برقمنة شهادات الأسهم الورقية، لمساعدة الشركات والمستثمرين والأفراد على إدارة الأسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق