أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

أبوظبي تطلق مركز «كريبتو هب» للتواصل مع شركات الأصول الافتراضية

شهد أسبوع أبوظبي المالي في ثالث أيامه، جلسات حوارية أقيمت تحت عنوان «كريبتو أبوظبي»، كما أطلق سوق أبوظبي العالمي، مركز «كريبتو هب» في أبوظبي.
ويقود سوق أبوظبي العالمي مشهد قطاع العملات المشفرة، من خلال صياغة تشريعات تنظيمية متقدمة تخص تقنيات الأصول المشفرة لتواكب الصعود السريع للأصول الافتراضية الجديدة مثل العملات المشفرة والأصول الأخرى ذات الصلة. وبذلك، يجسد اطلاق مركز «كريبتو هب» المبادرات الإستراتيجية التي يقدمها «سوق أبوظبي العالمي» لدعم جهود تنويع الاقتصاد والدور المتنامي لإمارة أبوظبي كمركز مالي عالمي رائد، يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للسوق من خلال توفير تقنيات مبتكرة.
وعمل «كريبتو أبوظبي» كمنصة حيوية لتسهيل جمع كيانات التشفير والبلوك تشين والتمويل اللامركزي العالمية، وتناولت بالتفصيل بعضا من أكثر التقنيات المالية ابتكاراً في عصرنا، مع مناقشة وتخطيط أهداف النمو والتنمية طويلة الأجل لقطاع مثير وديناميكي وتطلعي في الصناعة المالية. وشهدت فعالية «كريبتو أبوظبي» حضور شركة أطلس كابيتال، شركة ذات مبادرة كبيرة. حيث تقوم ببذل جهودا لاستكمال النظم النقدية وزيادة تعزيزها في العالم. واليوم، أعلنت أطلس عن إطلاق مؤشر جديد، تم بناؤه باستخدام استراتيجيات المنتجات الخاصة، ودمج الدولار الأمريكي والأصول الحقيقية في حلول (كصناديق المؤشرات المتداولة والأصول الرقمية) التي تهدف إلى تحقيق عوائد عالية الجودة للمستثمرين، مع الاستثمار في الصالح الاجتماعي الجماعي.
وقال نورييل روبيني، كبير الاقتصاديين في أطلس كابيتال: «لقد حان الوقت الآن. اليوم يحتاج العالم إلى أفكار جريئة لمعالجة القضايا الهيكلية الحرجة في سياساتنا المالية والنقدية. وتقود أطلس الشركاء من القطاعين العام والخاص للقيام بذلك على وجه التحديد، حيث يمكننا السماح للمستثمرين بكسب عوائد عالية الجودة معدلة حسب المخاطر، والتأثير على العالم من حولنا».
وأقيمت الجلسات الحوارية «كريبتو أبوظبي» على مدار ثلاث ساعات، وتمحورت حول أفضل الممارسات وأهمية بناء اقتصاد المستقبل، وقدمت لقادة قطاع التشفير والأصول الافتراضية، رؤية جديدة حول التعامل مع التحديات من خلال توفير حلول مبتكرة. كما تم خلال اليوم الثالث، عقد حلقات شبابية بعنوان «مستقبل القطاع المالي» بهدف تمكين عملية التواصل المتعلقة بالتمويل بين قيادات القطاع وشريحة الشباب. ويسهم هذا التجمّع في تيسير التواصل ونقل المعرفة وتوفير مصادر الإلهام للشباب، للانطلاق في مسيرتهم المهنية في القطاع المالي. وتم عقد هذه الحلقات بحضور حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي ومدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، ومحمد عبد الباري، المدير المالي لمجموعة بنك أبوظبي الإسلامي وجيمس بوشنان، الشريكالمؤسس في «ساف بارتنرز».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق