أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

أبوظبي تمنح «بينانس» موافقة مبدئية للخدمات المالية.. ماذا يعني ذلك؟

منحت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، «بينانس» الموافقة المبدئية لتصريح الخدمات المالية. ويسمح تصريح الخدمات المالية لشركة «بينانس» مزود خدمات البلوك تشين والعملات المشفرة، بمزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية، ما يرسخ موقع أبوظبي كمركزاً مالياً عالمياً.
ماذا يعني القرار؟:- ويعني قرار سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي بمنح «بينانس» الموافقة المبدئية لتصريح الخدمات المالية لمزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية، أن «بينانس» ستتوسع إقليميا كمزود معتمد لتقديم خدمات كاملة لتداول الأصول الافتراضية. وستتمكن «بينانس» عبر هذا التصريح من تقديم خدماتها وعروضها لتداول الأصول الافتراضية للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال شركتها الفرعية «بينانس «أيه دي» المحدودة». وكانت منصة بينانس قد حصلت على ترخيص لإنشاء وتشغيل خدمات تداول الأصول الافتراضية، مما يتيح لها العمل في سوق دبي للأصول الافتراضية وفق نموذج «التطوير والاعتماد وتوسيع النطاق»، حيث تستند الشركة إلى دخولها لسوق دبي لتوسيع حضورها في المنطقة. أبوظبي مركز مالي عالمي:- ويعد سوق أبوظبي العالمي، أول مركز مالي دولي يقدم إطارا تنظيميا شاملا لتداول الأصول الافتراضية في العالم في عام 2018. ويصنف سوق أبوظبي العالمي أكبر سلطة تنظيمية لتداول الأصول الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصول «بينانس» على موافقة السوق من شأنه أن تقدم إضافة نوعية إلى بيئة أعماله الحيوية والموثوقة والتي يستفيد منها متداولو الأصول الافتراضية والأسواق العالمية ومقدمو الخدمات، بحسب تصريحات سابقة أدلى بها الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي. ويحظى الإطار التنظيمي لتداول الأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي، بسمعة عالمية كبيرة، لما يقدم من لوائح تنظيمية شاملة وأحكام قوية، ويعد جزءا من الالتزام المستمر لسوق أبوظبي العالمي، كمركز مالي دولي، لتعزيز النمو الاقتصادي لأبوظبي ودعم الشفافية والنزاهة في السوق.
ويواصل سوق أبوظبي العالمي توسيع عروضه للأعمال وفتح آفاق الفرص الاستثمارية الجديدة في دولة الإمارات، وتمكين شركاء تداول الأصول الافتراضية مثل «بينانس» من دعم المتطلبات المالية المتنامية للمستثمرين والشركات في جميع أنحاء المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق