أخبار عاجلة

أحداث يترقبها مستثمرين أسواق المال الخليجية خلال هذا الأسبوع..

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، الذي يبدأ يوم السبت 11 ديسمبر وينتهي الخميس 16 ديسمبر 2021.

وبدأت يوم السبت عملية التخصيص النهائي لأسهم المنجم للأغذية في الطرح العام بسوق الأسهم السعودية.

وكان الأسبوع الماضي شهد بداية اكتتاب الأفراد في المنجم للأغذية، وسيتم تخصيص 1.8 مليون سهم عادي تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد، بسعر 60 ريالاً للسهم.

وقامت «المنجم» بطرح 18 مليون سهم تمثل 30% من رأس مالها في السوق المالية السعودية، وانتهى طرح المؤسسات يوم 25 نوفمبر الماضي بتغطية سجلت 176 مرة، فيما انتهى طرح الأفراد يوم الاثنين الماضي.

اكتتاب «سدكو كابيتال»

وتشهد السوق السعودية يوم الأحد، بدء الاشتراك في اكتتاب زيادة إجمالي الأصول صندوق «سدكو كابيتال ريت»، بقيمة 702 مليون ريال من خلال طرح وحدات إضافية عينية ونقدية، بسعر 10 ريالات للوحدة، على أن ينتهي الاكتتاب يوم الخميس 16 ديسمبر.

طرح «إس تي سي»

وينطلق يوم الأحد الطرح الثانوي العام الخاص بأسهم شركة الاتصالات السعودية «إس تي سي»، ضمن آلية الصفقات المتفاوض عليها، ويبلغ سعر السهم النهائي 100 ريال للأفراد والمؤسسات، على أن يتم رد الفائض يوم الثلاثاء.

وتنتهي يوم الاثنين، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة صدر للخدمات اللوجستية، لزيادة رأس المال بقيمة 150 مليون ريال، من 25 مليوناً إلى 175 مليون ريال.

تداول حقوق الأولوية

ويبدأ يوم الاثنين، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، لزيادة رأس المال باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية بنسبة 100% من 300 مليون ريال إلى 600 مليون.

ويجتمع يوم الثلاثاء مجلس إدارة شركة عبدالله سعد أبومعطي للمكتبات، لمناقشة انتخاب مجلس إدارة جديد للدورة القادمة التي تبدأ من 16 ديسمبر الحالي حتى 15 ديسمبر 2024.

صرف التوزيعات

ويبدأ يوم الأربعاء 15 ديسمبر، صرف الأرباح النقدية لمساهمي شركة أسمنت القصيم بنسبة 8% من رأس المال، بواقع 0.80 ريال للسهم عن الربع الثالث للعام المالي 2021.

مجموعة الحكير

وتجتمع يوم الأربعاء الجمعية العمومية العادية لمجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية، للتصويت على إعادة توجيه استخدام متحصلات الطرح كما تم ذكرها في إعلان النتائج بتاريخ 8 أغسطس 2021.

وتقوم شركة النايفات للتمويل يوم الخميس، بصرف الأرباح النقدية لمساهمين بنسبة 7.5% من رأس المال، بواقع 0.75 ريال للسهم عن الربع الثاني، والربع الثالث للعام المالي 2021.

بورصة الكويت

إلى ذلك تشهد بورصة الكويت عدة أحداث جوهرية تبدأ يوم الأحد، نهاية الاكتتاب في الأسهم الجديدة لزيادة رأس مال بنك برقان.

ويستحق يوم الاثنين، توزيعات الأرباح النقدية لشركة شمال الزور الأولى بنسبة 9% من رأس المال بواقع 9 فلوس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالي تبلغ 9.9 مليون دينار، فيما يبدأ صرف التوزيعات يوم الخميس.

وتستحق توزيعات شركة الخليج للتأمين، يوم الأربعاء 15 ديسمبر، بواقع 71 فلساً بنسبة 71% من القيمة للسهم.

فيما ستقوم شركة عقار للاستثمار، يوم الأربعاء، بصرف توزيعات الأرباح بواقع 1 فلس لكل سهم بما يعادل 1% من القيمة الاسمية.

وتجتمع يوم الخمس شركة وربة كابيتال، لمناقشة النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 يوليو 2021.

وفي بورصة قطر، يجتمع مجلس إدارة شركة دلالة للوساطة والاستثمار، يوم الاثنين لمناقشة سير أعمال الشركة.

أما سوق مسقط للأوراق المالية، فيشهد انعقاد الجمعية العمومية لشركة العمانية القطرية للاتصالات «أوريدو»، يوم الأحد، لدراسة مقترح إبرام اتفاقية مع ستارلنك قطر كشريك توزيع جديد للشركة، بالإضافة إلى إبرام اتفاقيات مع ستارلنك قطر وستارلنك للتكنولوجيا كشركاء جدد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقطاع الأعمال بين الشركات.

وفي سوق البحرين المالي، يجتمع يوم الأحد، مجلس إدارة البنك البحرين الوطني، لمناقشة الخطة المالية لعام 2022، وعدد من اللوائح والسياسات.

وينعقد أيضاً يوم الأحد، مجلس إدارة شركة السيف لإقرار الميزانية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وما يستجد من أعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق