اقتصاد خليجي

« العامة للإحصاء»: 82% ارتفاعا في عدد الركاب عبر المطارات السعودية العام الماضي

كشفت نشرة إحصاءات النقل الجوي في المملكة العربية السعودية لعام 2022، عن أن عدد الركاب الذين تم نقلهم عبر الرحلات الدولية والداخلية للعام الماضي بلغ 88 مليون راكب بمعدل ارتفاع وصل إلى 82% عن عام 2021.
وذكرت الهيئة العامة للإحصاء اليوم في نشرة إحصاءات النقل الجوي أن عدد منشآت أنشطة النقل الجوي للعام الماضي بلغ 1443 منشأة، شاملةً النقل الجوي للركاب والنقل الجوي للبضائع والخدمات المتصلة بالنقل ومناولة البضائع وأنشطة دعم النقل الأخرى، مسجلاً ارتفاعاً بمعدل 20% عن عام 2022.
فيما بلغ عدد المشتغلين الذكور في أنشطة النقل الجوي العام الماضي كالنقل الجوي للركاب والنقل الجوي للبضائع والخدمات المتصلة بالنقل ومناولة البضائع وأنشطة دعم النقل الأخرى 28 ألف عامل بزيادة بلغت 38% عن عام 2021م، وبلغ عدد المشتغلات الإناث 4 آلاف عاملة بزيادة بلغت 70% عن عام 2021وفقا لـ» واس». فيما بلغ متوسط الرحلات اليومية القادمة والمغادرة في المطارات الدولية للرحلات الدولية والداخلية للعام الماضي 131.29 رحلة، ومتوسط الرحلات اليومية القادمة والمغادرة في المطارات الداخلية 5.94 رحلة.
وكشفت نتائج النشرة أن مطار الملك عبد العزيز الدولي يعد أعلى المطارات كثافة لعام 2022 من حيث عدد الركاب، حيث سجل 32 مليون راكب، فيما كان عدد رحلات الطيران الخاص لعام 64 ألف رحلة مرتفعًا عن عام 2021 بمعدل 41%، وبلغ عدد الدول التي ارتبط بها مطارات المملكة 56 دولة بزيادة عن عام 2021م بعشر دول. يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافةً، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة مِنْ مصادرها المُتعدِّدةِ، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى