اقتصاد كويتي

مستحقات الكهرباء القديمة انخفضت 54 مليون دينار

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عن انخفاض الديون المستحقة للوزارة من 396.9 مليون دينار إلى 342.6 مليون دينار، بفارق 54.3 مليون دينار، خلال السنة المالية الفائتة، موضحة أن هذه المبالغ مسجلة من قِبل وزارة المالية، كديون مستحقة للوزارة واجب تحصيلها، منها مديونيات استهلاك كهرباء وماء قديمة يرجع بعضها إلى فترة التسعينات «ديون قديمة».

 

وبينت المصادر أن قطاع شؤون العملاء، يبذل جهوداً كبيرة في تحصيل هذه المديونيات وخفضها من سنة إلى أخرى، بفضل آليات التحصيل المتبعة التي تصل إلى حد اللجوء إلى القضاء في حال تقاعس أصحابها عن السداد، كذلك البيانات الخاصة بأصحاب هذه المديونيات الموجودة لدى القطاع، رغم صعوبتها وعدم وضوحها لبقائها منذ سنوات طويلة.

 

تكويت «شؤون العملاء»

 

من جهة أخرى، أظهر تقرير الإحصاء الأخير الصادر عن إدارة الإحصاء بالوزارة أن قطاع شؤون العملاء، أحد قطاعات الوزارة المهمة، بلغ إجمالي عدد موظفيه 3434، من بينهم 3408 كويتيون بنسبة 99.2 في المئة، وعدد العاملين غير الكويتيين 26 موظفاً، وذلك حتى يوليو الفائت.

 

وذكرت الاحصائية ان إجمالي عدد العاملين في الوزارة بلغ 33351 موظفاً، من بينهم 32459 كويتياً بنسبة 97.3 في المئة، كما بلغ عدد الموظفين غير الكويتيين في الوزارة 892، حتى يوليو من العام الجاري.

 

جدير بالذكر أن إجراءات تعيين الموظفين في الوزارة تتم عن طريق ترشيحات ديوان الخدمة المدنية، المسؤول عن تنظيم التعيينات في الوزارات والجهات الحكومية، بالتنسيق معها من خلال تزويد الديوان باحتياجاتها من الموظفين، وفق التخصصات مع كل ميزانية سنوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى