أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالمنوعات

أسعار البن ترتفع من أدنى مستوى في 15 شهراً.. «أرابيكا» أقل 30% من أغسطس

ارتفعت العقود الآجلة للبن «أرابيكا»، الجمعة، واستعادت بعض مكاسبها بعد أن تراجعت إلى أدنى مستوى في 15 شهراً في الجلسة السابقة، في حين ارتفعت أسعار السكر بشكل حاد.

وارتفع سعر قهوة أرابيكا لشهر مارس 0.3% إلى 1.5675 دولار للرطل، متجاوزاً أدنى مستوى سجلته الجلسة السابقة عند 1.5405 دولار.

ولاحظ المتعاملون أن الاتجاه العام ظل هبوطياً مع انخفاض السوق بأكثر من 30% منذ أواخر أغسطس، ويرجع ذلك جزئياً إلى تحسن التوقعات لحصاد البرازيل 2023.

وانخفض سعر عقود قهوة روبوستا لشهر يناير بنسبة 0.1% إلى 1817 دولاراً للطن.

إلى ذلك، ارتفع سعر السكر الخام لشهر مارس بنسبة 2.4% إلى 20.2 سنت للرطل، مرتفعاً إلى أعلى مستوى له في سبعة أشهر عند 20.48 سنت يوم الأربعاء.

وقال المتعاملون إن السوق تلقى دعماً جزئياً من تعافي العملة البرازيلية، حيث سعت الحكومة الجديدة إلى تهدئة المخاوف بشأن الإنفاق المالي.

وارتفع سعر السكر الأبيض لشهر مارس 2.3% إلى 545.8 دولار للطن.

أسعار الكاكاو

إلى ذلك، انخفض مؤشر أسعار الكاكاو في نيويورك تسليم آذار/مارس 0.2% إلى 2441 دولاراً للطن.

وقال المتعاملون إن السوق لا يزال مدعوماً بالمخاوف بشأن التعطيل المحتمل لتدفق الحبوب من كبار المزارعين في ساحل العاج وغانا مع تحديد 20 نوفمبر/تشرين الثاني كموعد نهائي للمشترين لإدراك الفرق في الدخل المعيشي.

وقالت فيتش سوليوشنز في مذكرة: «لا يزال ارتفاع أسعار الكاكاو مدعوماً بمخاوف بشأن الإمدادات المختلفة، بما في ذلك حالة عدم اليقين بشأن صادرات ساحل العاج».

وانخفض الكاكاو اللندني لشهر مارس 0.7% إلى 1933 جنيهاً للطن، متأثراً بارتفاع الجنيه الإسترليني. (رويترز)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق