أخبار العالمأخبار عاجلة

أسعار المنازل في الصين تتراجع للشهر الرابع على التوالي

تراجعت أسعار المساكن في الصين للشهر الرابع على التوالي خلال ديسمبر، حيث أظهرت أزمة الائتمان في قطاع العقارات علامات قليلة على التراجع.

 

كشفت أرقام المكتب الوطني للإحصاء بالصين اليوم السبت أن أسعار المساكن الجديدة في 70 مدينة ، باستثناء الإسكان المدعوم من جانب الدولة، تراجعت بنسبة 0.28% الشهر الماضي على أساس شهري، في حين انخفضت بنسبة 0.33% في الشهر السابق عليه.

 

تنتشر أزمة السيولة التي تضرب الشركة العملاقة لتطوير العقارات ” تشاينا ايفرغراند غروب” لتشمل الشركات المنافسة بما في ذلك “شيماو غروب هولدينغز” و”غوانغ جو ار اند اف بروبرتيز” (Guangzhou R&F Properties Co).

 

قد يؤدي انخفاض الأسعار إلى إثناء أو عدول مشتري المساكن الذين يشعرون بالقلق بشأن قيمة أصولهم، مما يجعل من الصعب على شركات التطوير بيع العقارات وتوليد السيولة الضرورية بالنسبة لها.

 

التحركات الأخيرة من قبل السلطات لتخفيف بعض القيود على التمويل العقاري، لم تفعل الكثير لتعزيز السوق. ظل الطلب على قروض الإسكان ضعيفا في ديسمبر، مع زيادة القروض متوسطة وطويلة الأجل للأسر، وكيل للرهون العقارية ، لأقل زيادة منذ فبراير 2020. زادت حملات مبيعات شركات التطوير نهاية العام ، لتزيد من الضغط الهبوطي على الأسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق