اقتصاد كويتي

طيران الجزيرة تحلّق إلى إسلام آباد 

تخدم العاصمة الباكستانية برحلتين أسبوعية 

  • تشغل اليوم ثلاث خطوط مباشرة إلى باكستان

أعلنت شركة طيران الجزيرة، وهي شركة الطيران الكويتية الرائدة في مجال الطيران التجاري منخفض التكلفة، عن تشغيلها رحلات مباشرة إلى إسلام آباد لتضيف العاصمة الباكستانية إلى شبكة وجهاتها النامية وتزيد عدد الخطوط التي تسيّرها إلى باكستان إلى ثلاثة، بما فيها مدينتي كراتشي ولاهور. وتطرح الشركة تذكرة الذهاب إلى إسلام آباد بسعر 49 دينار كويتي، فيما يبلغ سعر تكلفة تذكرة العودة 99 دينار كويتي. 

 

وتشتهر إسلام آباد التي تُعرف أيضاً باسم “المدينة الخضراء”، بكونها مدينة بمعايير وتخطيط عالمي، بالإضافة إلى أنها من الأكثر نظافة وتشجيراً حيث يجد الزوار العديد من المعالم السياحية والتاريخية والثقافية المميزة التي تشمل مسجد الملك فيصل الذي يُعد أكبر مسجد في جنوب آسيا، ومنتزه دامن إي كوة، وحديقة حيوانات مارغالا، والنصب التذكاري الباكستاني الذي يُعرف باسم شاكارباريان، ومتحف لوك فيرسا، وبحيرة راوال، ذلك بالإضافة إلى محطة تل موري الشهيرة التي تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من إسلام آباد وكذلك مدينتي أبوت آباد وبوربان.

 

يذكر أن ما يقرب من 130 ألف باكستاني يعيشون في دولة الكويت. وبخطوط مباشرة إلى إسلام آباد وكراتشي ولاهور، تقوم طيران الجزيرة بخدمتهم برحلات منتظمة وأسعار مناسبة لزيارة عائلاتهم.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، السيد/ روهيت راماشاندران: “إسلام آباد هي ثالث مدينة في باكستان تقوم طيران الجزيرة بتسيير رحلات مباشرة إليها، إذ يأتي ذلك ضمن خطط الشركة لمواصلة التوسّع بشبكتها وتوفير وجهات تناسب فئة السياح والمغتربين من الكويت للسفر إليها. ومن خلال جعل السفر أكثر سهولة، نأمل في تشجيع السياحة إلى باكستان ومنح الجالية الباكستانية خيار مباشر لزيارة وطنهم أكثر.” 

 

تخدم طيران الجزيرة 64 وجهة في جميع أنحاء الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا وأوروبا. الرحلات إلى إسلام آباد متاحة للحجز على موقع طيران الجزيرة على www.jazeeraairways.com أو عبر تطبيق الجزيرة. 

 

جدول الرحلات

 

رقم الرحلة أيام الرحلات مطار المغادرة مطار الوصول موعد المغادرة 

(بالتوقيت المحلي)

موعد الوصول 

(بالتوقيت المحلي)

J9 0511 الثلاثاء والسبت الكويت إسلام آباد 11:05 مساءً 4:50 صباحاً
J9 0512 الأربعاء والأحد إسلام آباد الكويت 5:40 صباحاً 7:40 صباحاً

* جدول الرحلات قد يخضع للتغيير.   

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى