بنوك

 بنك بوبيان يحقق 20.6 مليون دينار ارباحاً صافية في الربع الأول من العام الحالي

الماجد : العام الحالي شهد إطلاق هوية البنك الجديدة مواكبة للنمو والتطور الذي نعيشه حالياً  

  Nomo Bank بدأ خطوات التوسع في المنطقة لتحقيق المزيد من الانتشار عالمياً 

الماجد : استمرارنا في التربع على قمة خدمة العملاء يؤكد حفاظنا على وعودنا بتقديم أفضل الخدمات لهم 

أعلن بنك بوبيان عن تحقيقه أرباحاً تشغيلية في الربع الأول من العام الحالي بلغت 27.6 مليون دينار كويتي وتحقيق ارباحاً صافيةً بلغت 20.6 مليون دينار كويتي بزيادة 22% عن العام الماضي وبلغت ربحية السهم 4.4 فلس . 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد 
” بحمدالله كانت أرباحنا للربع الأول جيدة وهو ما يبشر ببداية إيجابية للعام الحالي راجين العلي القدير أن يكون عام خير على الجميع ” مضيفاً أنه بطبيعة الحال كان من الضرورى تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالى للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية للتطورات الإقليمية والعالمية.

واستعرض الماجد أبرز الارقام التى حققها البنك خلال الربع الأول حيث زادت اصول البنك إلى 8 مليار دينار كويتى بنسبة نمو 8% مقارنة بالعام السابق كما بلغت محفظة التمويل 6 مليار دينار كويتي بنسبة نمو 5 % وبلغت الإيرادات التشغيلية 52.6 مليون دينار كويتي بنسبة نمو 6 % ، كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى 11.4% . 

 

** الهوية الجديدة للبنك 

 

وقال الماجد ان العام الحالي شهد إطلاق البنك لهويته التجارية الجديدة تحت عنوان (كل ما هو ممكن) والتي تأتي مواكبة لنجاح وانجازات البنك خلال السنوات الأخيرة وطموحاته التي يسعى إلى تحقيقها مستقبلاً.

 

وأضاف أن عملية تطوير الهوية التجارية جاءت لتواكب النمو والازدهار وتعبر عن الطموح والشغف لتكوين علاقة قوية بين العملاء وتطوير الرسائل الموجهة لمختلف شرائح العملاء، لذلك تم تطوير الشعار وإعادة صياغة الرسالة و الرؤية والقيم الاساسية لبوبيان.

 

وخلال العام الحالي واصل بوبيان تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت بحصوله على جائزتين من مؤسسة “سيرفس هيرو” العالمية المتخصصة بقياس مستوى رضاء العملاء كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام الثالث عشر على التوالي منذ عام 2010 والأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت.

 

وقال الماجد ” نفتخر بتحقيق هذا الإنجاز الذي يؤكد التزامنا في بنك بوبيان للوصول لأعلى مستوى من رضا عملائنا الذين نتواصل معهم باستمرار لضمان تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متميزة تناسب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم وهو ما رفع سقف التحديات أمامنا لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعاتهم “.

 

وأضاف ” حصولنا على الجائزة للعام الثالث عشر على التوالي جاء ليؤكد مدى الثقة التي أولاها عملائنا لنا ورضاهم عن الخدمة المُقدمة والتي لم تتأثر على الرغم من ارتفاع عدد العملاء المستمر وهو ما يُعد تحدي جديد لموظفينا للحفاظ على نفس مستويات الخدمة.

 

وأكد الماجد ” عـززت استراتيجيتنا للتحول الرقمي وتفوقنا في تقديم الخدمات والحلول المصرفية الرقمية الرائدة مستوى رضا عملائنا عما نقدمه من خدمات وساهمت في نجاح تجربتهم المصرفية  واثبتت ضرورة الاستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية مشيراً إلى أن بوبيان يتواصل بصورة دائمة مع عملائه من خلال دراسات واستطلاع آراء وتحليل بيانات لضمان الوصول إلى أعلى درجات الرضا وتطبيقها وفق المعايير الدولية”.

 

** Nomo .. بصمة فارقة في القطاع المصرفي الرقمي الإسلامي وانطلاق الانتشار خليجياً

 

شهدت الفترة الأخيرة انفراد Nomo Bank  البنك الرقمي من بنك لندن و الشرق الأوسط التابع لمجموعة بنك بوبيان في إطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية وذلك استكمالاً لاستراتيجيته الراسخة نحو تعزيز وتطوير بنية أعماله الرقمية الأساسية وضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات المصرفية للأفراد بأفضل الحلول الرقمية التي توفرالمزيد من السهولة والراحة والامان في حلول الدفع الرقمية.

 

و انطلاقاً من استراتيجيته للانتشار خليجياً و عربياً فقد قام البنك مؤخراً باطلاق أولى مراحل هذا الانتشار عبر الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية مع بنك أبو ظبي التجاري و ذراعه الرقمي الإسلامي بنك الهلال لتقديم خدمات Nomo Bank  في دولة الامارات العربية المتحدة ، و هو ما يعد مرحلة مفصلية من مراحل تطور البنك و انتشاره حسب الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها منذ تأسيس البنك قبل ما يقارب العامين.

 

وخلال العام الحالي أطلق البنك منتج التمويل العقاري والذي يُعد فرصة استثمارية مميزة لعملائه المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط لتحقيق احلامهم وامتلاك عقارات في المملكة المتحدة سواء بغرض الاستثمار و التأجير أو للسكن الخاص كونها تعتبر أحد أكثر أسواق العقارات جاذبية وأهمية في العالم في خطوة تُعد نقلة هامة في استخدام خدمات البنك الرقمية مما يوفر المزيد  من السهولة والراحة والامان في حلول تمويل العقارات.

 

كما اطلق Nomo حسابه الجديد المتعدد العملات والذي يتيح لعملائه إنجاز معاملاتهم المصرفية بست عملات مختلفة و ربطها مع بطاقة واحدة ليقدم بذلك حلاً مصرفياً شاملاً يجعل العملاء في غنى عن حمل عدة بطاقات مصرفية أو المبالغ النقدية للوصول إلى تجربة مصرفية عالمية مدعومة بأحدث التقنيات و الإبتكارات الرقمية. 

 

ويُمكن للعملاء الآن الاستفادة من إجراء عمليات الدفع الرقمية بست عملات مختلفة تمنحهم الدفع بالعملة المحلية في أكثر من 25 دولة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط مع تجنب الرسوم  الخاصة بالدفع بالعملات الأجنبية المختلفة من خلال فتح حساب العملات المتعددة في ثوان من خلال تطبيق Nomo والاستفادة من خدمات تحويل أو إرسال الأموال على الفور هذا بالإضافة إلى ربطها تلقائياً مع بطاقة Nomo و Apple Pay .

 

** اتفاقيات رقمية  والتوسع في خدمة العملاء 

 

على الرغم من المنافسة الشديدة في سوق الخدمات المصرفية لاسيما الرقمية إلا ان بوبيان استطاع  تطويررحلته لتقديم مجموعة من الخدمات الرقمية وكذلك التقليدية التي تُمثل حالة استثنائية، حيث أعلن بنك بوبيان عن طرحه بطاقة بوبيان فيزا نادي الواحة الرقمية مسبقة الدفع بالتعاون مع الخطوط الجوية الكويتية لتكون بذلك أول بطاقة رقمية من نوعها في الكويت يُقدم من خلالها حلولاً مبتكرة لشريحة عملائه من محبي السفر وإتاحة الفرصة لهم بجمع الاميال مقابل انفاقهم داخل أو خارج الكويت.

 

كما أعلن البنك عن تعاون مشترك مع تطبيق الحسبة العقارية يقدم من خلالها خدمات مميزة لعملائه من خلال استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة لتسهيل وصولهم إلى المعلومات والبيانات المتعلقة بالسوق العقاري الكويتي.

 

كذلك وقع بوبيان اتفاقية شراكة استراتيجية مع تطبيق Baims، احد المشاريع الكويتية الناشئة في مجال التعليم عن بُعد لضمان حصول عملاء PRIME من طلبة الجامعة و ابنائنا من طلبة المرحلة الثانوية الحصول على مجموعة مميزة من العروض على الدورات والدروس مع توفير خدمات تعليمية متكاملة تم تصميمها بحسب مناهج الدراسية بالإضافة إلى تمكينهم من التواصل مع مدرسين معتمدين وذوي خبرة كبيرة بما يضمن تطوير حلول جديدة تناسب احتياجات الطلاب

 

وخلال العام الحالي افتتح بوبيان فرعه الـ 46 على مستوى الكويت في منطقة الدعية ليقدم بذلك منظومة مصرفية متكاملة وصولاً بالخدمات إلى مختلف فئات العملاء تفعيلاً لمبدأ الشمول المالي الذي يعد أحد أهم استراتيجيات البنك والذي يوليه البنك أهمية قصوى.

 

** رقمنة خدمات الشركات لتقديم حلول مميزة 

 

من ناحية أخرى استمر بنك بوبيان في استقطاب المزيد من الشركات في السوق المحلي بجميع قطاعاته من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية والحلول المميزة التي تلبي كافة احتياجات عملاء الشركات، كما تحرص مجموعة الشركات على تطوير و تحسين المنتجات والخدمات بشكل رقمي متطور، مما يساهم في تدعيم وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة . 

وخلال العام الحالي أعلن بنك بوبيان عن طرح خدمة جديدة تقدم لأول مرة في السوق المحلي و المتخصصة في التحصيل الفوري للمستحقات التجارية بالنسبة للموردين وتمديد فترة المدفوعات التجارية للمشترين مع إمكانية تحقيق عائد على تلك المدفوعات مما يتيح للعملاء إدارة السيولة بشكل أفضل من خلال تحسين القوائم المالية للشركات بنسب مالية مفضلة للتمويل وذلك من خلال حلول متكاملة تتمثل في المنصة الذكية لتمويل سلسلة التوريد.

** الكوادر الوطنية .. الركيزة الاساسية

 

استمر بوبيان في دعم وتوظيف موارده البشرية وكوادره الوطنية حيث استطاع البنك الوصول الى أعلى نسبة من العمالة الوطنية على مستوى القطاع الخاص تجاوزت 80% مع الاستمرار في تمكين المرأة التي بلغت نسبتها في البنك 26% مع وصول العديد من السيدات الى مناصب قيادية في البنك”.

 

كذلك استمر في الاستثمار في كوادره البشرية لتعزيز كفاءاتهم وصقل مهاراتهم من خلال تزويدهم بالبرامج والدورات التدريبية بالتعاون مع كبرى المؤسسات والشركات المتخصصة في استشارات إدارة وتطوير الموارد البشرية وينطلق هذا التوجه من رغبة بنك بوبيان في تبني المعايير الرائدة عالمياً لضمان جاهزية البنك لمواجهة التحديات المستقبلية من خلال تأهيل قادته وتزويدهم بالأدوات اللازمة للمنافسة بصورة كافية في السوق.

 

** مسؤولية البنك الاجتماعية وشهر رمضان 

 

وكعادته سنوياً استمر بنك بوبيان في تقديم العديد من المبادرات والبرامج التى تتناسب وشهر رمضان المبارك، وفي خطوة تعزز دعم ونشر كتاب الله بين جموع المسلمين في الكويت والمنطقة والعالم ، اطلق بنك بوبيان تطبيق مصحف دولة الكويت للقراءات العشر بالتعاون مع الهيئة العامة لطباعة و نشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما اعتماداً على التقنيات الحديثة التى تكفل وصوله إلى الملايين بالشكل الذي يحقق لهم  الاستفادة المرجوة.

 

ويُعد تطبيق مصحف دولة الكويت للقراءات العشر كأول تطبيق رسمي من نوعه على مستوى الكويت والعالم يأتي لخدمة القرآن الكريم وعلومه، وترجمة معانيه وتفسيره ، وحماية النص القرآني من التحريف لتوثيق العلاقة بالقرآن الكريم تلاوةً 

 

كما تم الإعلان عن الشراكة مع “مسجد الدولة الكبير” من خلال استضافة غالبية فعاليات برنامج البنك للشهر الفضيل وإقامتها بالمسجد مثل مسابقة “رتل مع بوبيان” للقرآن الكريم ومبادرة “نقصة بوبيان” وإفطار الصائم بالإضافة إلى خدمة وضيافة المصليين خلال أيام العشر الأواخر بمشاركة مجموعة من موظفي بوبيان المتطوعين من مختلف الإدارات لدعم جهود القائمين على تنظيم صلاة القيام في المسجد الكبير. 

 

واستمرت حملة ( خطوات بوبيان )  لاستكمال رسالتها التشجيعية للمواطنين والمقيمين لممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك من خلال تواجد متطوعي البنك  في مول العاصمة، على ان يُخصص عائد الحملة إلى استمرار إجراء عمليات إعادة البصر في أفريقيا خلال حملة “نور بوبيان”.

 

كوادر

 

كادر 1

 

في عام 2023 أطلق بوبيان شعاره وهويته الجديدة  بهدف :- 

 

  • موائمة ودمج ثقافتنا بسلاسة
  • إلهام واستقطاب الكفاءات والحفاظ عليها
  • توثيق الروابط مع عملائنا
  • تعزيز قدرتنا التنافسية
  • العزيمة – التمكين – الابتكار … اهم قيمنا

كادر 2

لماذا بوبيان الأفضل ؟ 

 

اعتمد اختيار سيرفس هيرو لبوبيان على مجموعة من المعايير من بينها استفتاء امتد لمدة سنة كاملة بين المستهلكين الذين قاموا بتقييم الشركات وذلك على مقياس من 10 نقاط حسب توقعاتهم من مستوى خدمة الشركة قبل تجربتها، ورضائهم عنها بعد تجربتها.  

وجاء التقييم تبعاّ لعدة معايير منها سلوك الموظفين، موقع الشركة، سرعة الخدمة، الثقة بالمنتج، جودة الخدمة أو المنتج، السعر مقابل القيمة، مركز الاتصال، والموقع الإلكتروني، كما يعتمد استفتاء “سيرفس هيرو” على بروتوكول صارم للتأكيد على صحة هوية المستهلكين الذين شاركوا فيه . 

 

كادر 3

أسرع العلامات التجارية نمواً في الكويت بنسبة 33 %

صنفت مؤسسة براند فاينانس العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية كأسرع العلامات التجارية نمواً في الكويت بنسبة 33 % من حيث قيمتها السوقية لعام 2023

 

ويطمح بوبيان أن يُصبح بنك لندن والشرق الاوسط البنك الإسلامي المفضل لعملاء دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة المتحدة حيث تم وضع مجموعة من المبادئ الرئيسية ضمن استراتيجية التحوّل الخاصة بالبنك بعد الاستحواذ من بينها بناء علامة تجارية مستدامة تركز على العملاء ومنسجمة مع مجموعة بنك بوبيان

 

كادر 4 

يتمتع تطبيق مصحف دولة الكويت للقراءات العشر بالعديد من الخصائص والمميزات الإبتكارية التي تميزه عن غيره من سائر التطبيقات، وأهمها توافره بعشر قراءات مختلفة تتيح لمستخدمه الاستماع إلى مجموعة متكاملة من أفضل القراء المفضلين لديه مع عرض خصائص القراءة والأصول والشواهد المختلفة مع تحديد علامة مرجعية لسهولة الرجوع إليها في القراءات العشر بالاضافة إلى إمكانية تحديد كلمة محددة والاستماع لها بمختلف القراءات المتوافرة.

 

كادر 5 

في الربع الأول من العام الحالي اطلق البنك تحدي Boubyan Glow Up الصحي لعملائه بالتعاون مع تطبيق Nutribox بجوائز قيمتها 2400 دينار كويتي وذلك استمراراً لتطبيق رؤيته الهادفة لتبني نمط حياة صحية جديدة واتباع أنظمة غذائية للحفاظ على الصحة العامة وتجنب الأمراض المرتبطة بأمراض السمنة وسوء التغذية وهو التحدي الصحي الذي يسعى من خلاله جميع المتسابقين للوصول إلى الوزن المثالي من خلال برنامج صحي لمدة 6 اسابيع.

 

انتهى،،،

 

تعليق الصورة المرفقة: عادل الماجد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى