بنوك

بنك بوبيان يحث عملائه على ضرورة اتباع سياسة التوفير والادخار

ضمن جهوده لدعم حملة "لنكن على دراية"

استمراراً لمساعيه نحو تعزيز ونشر الثقافة المالية والمصرفية ، واصل بنك بوبيان دوره تجاه توعية مختلف شرائح عملائه والمجتمع بأهمية “التوفير” في خطوة هامة لتبني ثقافة الادخار والتي تحتاج إلى مزيد من الحث والتوعية المستمرة بأهميتها. 

يأتي هذا في إطار دعم بنك بوبيان للعام الثالث على التوالي للحملة التوعوية “لنكن على دراية” تحت اشراف بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت لتوجيه وتوعية المواطنين والمقيمين بأهم الموضوعات المالية والثقافية التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع.

ويحرص بنك الكويت المركزي على ضرورة تقديم هذه البرامج التوعوية من خلال قنوات التواصل لاسيما القنوات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي لزيادة توعية عملاء البنوك بحقوقهم وذلك عبر تعليماته الموجهه للقطاع المصرفي بما يضمن وصول هذه الرسائل التوعوية إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء ومعرفة مدى وعيهم بالموضوعات المطروحة ومدى تفاعلهم معها.

وأكد البنك خلال بيان صحافي أن التوفير يُعد من الثقافات التي يغفل الكثير عن اهميتها في مجتمعنا نظراً لعدم تسليط الضوء على أهمية التخطيط المالي السليم وترسيخ المفاهيم حول قيم الإدخار وتنمية ثقافة الإدخار لاسيما لدى النشئ منذ مراحلة العمرية الأولى”.

اوضح ان نشر ثقافة التوفير مسؤولية جماعية تحتاج إلى تكاتف كل من الافراد والمؤسسات والتأكيد على ضرورة رفع درجة الوعي المجتمعي بشأن ترشيد الاستهلاك وتقنين النفقات والابتعاد عن الانماط  الاستهلاكية السلبية بالشكل الذي يساهم في تحسين الأحوال المعيشية.

وأضاف ان بنك بوبيان كان له الاسبقية دائماً بين المؤسسات المصرفية للحث على التوفير من خلال مجموعة من الحلول المصرفية الآمنة التي وفرها لعملائه من خلال قنواته المصرفية المختلفة لتشجيعهم على ضرورة تطبيق ثقافة الادخار وما تحققه من فوائد كبيرة تضمن له الحفاظ على استقرار حياته وتلبية احتياجاته بصورة سهلة.

** حلول مصرفية للحث على التوفير 

وأشار البيان إلى أن “تحدي الفلس” الذي أطلقه بنك بوبيان لأول مرة على مستوى البنوك الكويتية لتشجيع العملاء على التوفير وإمكانية وضع خطط تمكنهم من القيام بعمليات توفير يومية بسيطة حيث يعتمد على قيام العميل من خلال تطبيق بوبيان بعمليات توفير يومية تبدأ من 10 فلوس وتتضاعف يومياً بحيث تخصم من حسابه ويتم تجميدها في نفس الحساب ومع نهاية العام.

هذا بالإضافة إلى منتج (خطط التوفير) الذي اطلقه البنك مؤخرً والذي يُعد مجموعة من الحلول والودائع الاستثمارية كوسيلة للاستعداد لاحتياجات المستقبل مثل تعليم الأبناء، أو الزواج او إطلاق مشروع شخصي، أو التقاعد وغيرها، حيث تعتمد هذه الخطط ضرورة الادخار في حساب مصرفي بشكل منتظم.

وأضاف ان خدمة “وفرلي” هي احدى خدمات بنك بوبيان المبتكرة للتوفير المتاحة عبر تطبيق بوبيان أو من خلال المساعد الرقمي “مساعد” ، حيث تقوم  هذه الخدمة على تقريب الأفلاس في المبلغ المدفوع في كل عملية شراء عبر أجهزة نقاط البيع باستخدام بطاقات بوبيان للسحب الآلي إلى أقرب رقم صحيح للدينار الكويتي ومن ثم يتم تحويل الفرق بين مبلغ الشراء والمبلغ الذي تم تقريبه إلى حساب التوفير الخاص بالعميل.

وأكد البيان ان بنك بوبيان لا يألوا اي جهد في دعم حملة “لنكن على دارية” حيث نحرص دائما على تخصيص ركن تعريفي خاص بالحملة ضمن فعاليات بنك بوبيان الخاصة سواء التي تخص الإعلان عن خدمات ومنتجات جديدة او تلك التي تتعلق بجانب المسؤولية الاجتماعية  والتي تحظى غالبياتها بتواجد اكبر شريحة من عملاء البنك وغيرهم مما يعزز أهداف الحملة ورفع درجة الادراك التوعوي والمالي لديهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى