أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

شركة التوصيل التشاركي WeDeliver تفتتح مجموعة من المتاجر المظلمة متناهية الصغر في السعودية

أعلنت WeDeliver، شركة خدمات التوصيل التشاركي التي تربط الأعمال والشركات مع سائقي العمل الحر، عن إطلاق مراكز تنفيذ وإنجاز التجارة الإلكترونية متناهية الصغر (Micro-Fulfilment Hubs)، كأول شركة تقوم بذلك في المنطقة وفقًا لبيانها.

وتُعد المراكز الجديدة، التي ستدخل حيز العمل قبل نهاية العام، بمثابة مخازن مظلمة صغيرة جدًا لمساعدة خدمات التجارة الإلكترونية سريعة التوصيل، حيث تهدف لتقليل وقت توصيل طلبات الشركاء لعملائهم.

توفر WeDeliver خدماتها حاليًا في 14 مدينة مختلفة في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وستعمل على إطلاق 14 مركزًا مظلمًا في الرياض حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل، و88 مركزًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نهاية 2022.

تقول الشركة إن المراكز تم اختيار أماكنها في المدن وفقًا لمعدلات الطلبات الأعلى، حيث سيساعد وجود المخازن المظلمة متناهية الصغر بالقرب من المناطق السكانية في سرعة توصيل الطلبات. كما سيساهم هذا الأمر في تقليل مسافة التوصيل، وبالتالي تقليل التكاليف المتعلقة بالعملية والطلبات الخاصة بالمستخدمين.

وبجانب ذلك، ستوفر WeDeliver خدمة التغليب والتعليب في مراكزها بالنيابة عن شركائها من المتاجر والشركات، بالإضافة لتوفير خدمة الارجاع من المستهلك، واشعار المتاجر بسير العملية لضمان سلاسة العمل ومساعدتهم على توفير مخزون كافي في حالات النقص.

يُشار أن الشركة سبق وجمعت 9 ملايين ريال سعودي في جولة استثمارية (Pre-Seed) في شهر يوليو 2021 بمشاركة شركة سلاسل الإمداد، شركة VEST الاستثمارية، مجموعة الاتصالات الفلسطينية، شركة متسامي، وشركة اركوم لتكنولوجيا المعلومات، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق