أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

أفضل دول العالم من حيث سرعات الإنترنت

يختلف متوسط سرعات الإنترنت من دولة لأخرى بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل من بينها نوعية الكابلات (نحاسية أو ألياف ضوئية) التي تستخدمها الدولة، لدعم خدمة الإنترنت، فكلما كانت البنية التحتية أحدث، كانت خدمات الإنترنت أسرع.

من العوامل المؤثرة على سرعة الإنترنت أيضًا، القرب من الكابلات البحرية، حيث تنقل كابلات الألياف الضوئية الضخمة الموجودة تحت سطح البحر نحو 97% من بيانات الاتصال في العالم، وعلاوة على ذلك يؤثر حجم الدولة على تكلفة تحديث الكابلات، فكلما كانت الدولة أصغر، كان تحديث الكابلات أرخص.

أفضل الدول من حيث سرعات شبكات الإنترنت ذات النطاق العريض الثابت

يستخدم مؤشر “سبيد تيست” بيانات مئات الملايين من الأشخاص، في أكثر من 190 دولة في العالم، لقياس سرعات شبكات الإنترنت ذات النطاق العريض الثابت والمتنقل.

وتأتي سنغافورة في المركز الأول في العالم، من حيث سرعة شبكة الإنترنت ذات النطاق العريض الثابت، إذ تبلغ سرعة التحميل بها 262.2 ميغابت في الثانية، أي أكثر من ضعف المتوسط العالمي. ويمكن أن يكون حجم سنغافورة من العوامل المؤثرة في سرعة شبكة الإنترنت لديها، إذ تعد واحدة من أصغر الدول في العالم، بمساحة قدرها 725.2 كيلومتر مربع.

وعلى النقيض من ذلك، لدى كوبا أبطأ شبكة إنترنت ذات نطاق عريض ثابت في العالم، بسرعة تحميل تبلغ 3.46 ميغابت في الثانية فقط، ويوضح الجدول التالي الدول العشر التي لديها أسرع شبكات إنترنت ذات نطاق عريض ثابت.

ستخدم شبكات الإنترنت المتنقل الأبراج الخلوية، لنقل الإنترنت لاسلكيًا إلى الجوال، ويختلف ترتيب الدول من حيث سرعات الإنترنت المتنقل، عن تلك التي لديها أسرع شبكات إنترنت ذات نطاق عريض ثابت.

وتتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول التي لديها أسرع إنترنت متنقل، بسرعة تحميل تصل إلى 195.5 ميغابت في الثانية، وعلاوة على ذلك فإن تكلفة خدمة الإنترنت المتنقل بها رخيصة نسبيًا مقارنة بباقي الدول.

وفي حين يبلغ متوسط تكلفة 1 غيغابايت من البيانات في الإمارات نحو 3.78 دولار، فإنه يبلغ 10.94 دولار في كوريا الجنوبية، التي تأتي في المركز الثاني في القائمة.

المصادر: فيجوال كابيتاليست، مؤشر سبيد تيست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق