أخبار عاجلةمنوعات

أفضل سيارات «لاند روفر» على الإطلاق

في أعقاب الحرب العالمية الثانية، كانت شركة تصنيع السيارات البريطانية «روفر» «Rover» تبحث عن طرق لتوسيع أعمالها نحو قطاعات جديدة. وكانت السيارة «ويليز-اوفرلاند جيب» willys overland jeep»» إحدى أكثر السيارات التي تتمتع بقدرات كبيرة، والتي ظهرت نتيجة للحرب، إذ كانت المفضلة لدى الجنود الأمريكيين والبريطانيين.
قررت شركة روفر تطوير نسختها الخاصة من سيارة الجيب، المصممة أساساً للاستخدام في الأراضي الزراعية. وأُطلقت السيارة، التي سُميت بـ «لاند روفر»، في عام 1948 واكتسبت شعبية كبيرة بسرعة، حيث بيع منها 8 آلاف سيارة في عامها الأول وجذبت انتباه الجيش البريطاني.
في العام التالي، كلف الجيش شركة روفر ببناء نسخة عسكرية من السيارة الزراعية، وبعد ذلك بوقت قصير، طلبت العائلة المالكة سيارتها «ستيت ريفيو» «State Review» المصممة حسب الطلب.
ومع تلك النجاحات الأولية، مرت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأصلية في بريطانيا بتطورات لا حصر لها، مع التركيز في السنوات الأخيرة على مميزات الفخامة والقدرة على القيادة في الطرق الوعرة.
وتعد أغلى موديلاتها بعيدة كل البعد عن الجذور المتواضعة للعلامة التجارية، ولكن بغض النظر عن أي شيء، فقد ضمنت لاند روفر أن تظل سياراتها من بين أكثر سيارات الطرق الوعرة قدرة في السوق.
1- «لاند روفر ديفندر هيريتيدج إيدشن»:- عندما انتهى الإنتاج الأصلي للسيارة «ديفندر» «Defender» عام 2016، احتفلت لاند روفر بطول عمر النموذج الرائع من خلال إصدار عدد من الإصدارات الخاصة المحدودة.
– يمكن القول إن إصدار «ديفندر هيريتيدج إيدشن» «Defender Heritage Edition» هو الأفضل من بين هذه الإصدارات، حيث أعيد العمل بالسيارة «ديفندر» المعاصرة لتكريم سلسلة «أي لاند روفر» الأصلية «I Land Rovers».
– صُنِع 400 نموذج منها فقط، كل منها تم الانتهاء منه بنفس المواصفات بالضبط، مع عجلات فولاذية ولوحة مكتوب عليها «HUE 166» تكريماً لأول سيارة لاند روفر على الإطلاق.
– ولم تُطرح السيارة «ديفندر» للبيع إلا في المملكة المتحدة بسعر 27.8 ألف جنيه إسترليني.
2- «لاند روفر رينج روفر كلاسيك»:- تعتبر السيارة «رينج روفر» «Range Rover» الأصلية أول سيارة دفع رباعي فاخرة في العالم. – عندما ظهرت لأول مرة في عام 1970، كانت السيارة لا تزال تحتوي على مقصورة داخلية كتلك التي تشتهر بها جميع سيارات لاند روفر.
– وأدت شعبيتها بين ملاك الأراضي الزراعية الأثرياء إلى تحولها سريعاً لتصبح أكثر فخامة من الداخل.
– وكان الأمير تشارلز-كما كان لقبه الملكي آنذاك-، مغرماً جداً بسيارة «رينج روفر كلاسيك»، وغالباً ما كان يُرى وهو يقودها حول مقاطعته الملكية.
– وقد فازت السيارة «رينج روفر» بفئتها في ماراثون لندن وسيدني عام 1977، وهو حدث يبلغ طوله 18.75 ألف ميل ولا يزال أطول رالي سيارات يعتمد على السرعة على الإطلاق.
3- «لاند روفر ديسكفري كامل تروفي»:- يعد سباق «كامل تروفي» «Camel Trophy»أحد أصعب السباقات وأكثرها شهرة من نوعها، لدرجة أنه وصف ذات مرة بأنه «أولمبياد سيارات الدفع الرباعي».
– في الأصل، كانت السيارات فورد تُستخدم في هذا السباق، لكن معظمها لم ينجُ من الظروف الصعبة للسباق.
– لذلك في العام التالي، عرضت شركة لاند روفر صنع سيارات منافسة رسمية للحدث بدلاً سيارات فورد. – ومنذ ذلك الحين، باتت سيارات لاند روفر هي السيارات الرسمية للمشاركة في السباق، وكان طراز «ديسكفري» «Discovery» أحد آخر الطرازات المصممة خصيصاً للسباق قبل إغلاقه.
– وأدخلت عدة تحسينات على السيارة «ديسكفري كامل تروفي» من بينها مصد أمامي للخدمة الشاقة وقضيب دفع، وونش، وألواح انزلاقية، ووحدات لامتصاص الصدمات.
– ويوجد بالسيارة محرك ديزل تربو سعة 2.5 لتر، مع ناقل حركة يدوي.
– وحظيت السيارة بمظهر خارجي أصفر اللون، والذي أصبح مرتبطاً بشكل جوهري بسباق «كامل تروفي» على مر السنين.
– وهناك الكثير من النسخ المقلدة من السيارة «كامل تروفي لاند روفر»، لكن النسخ الأصلية نادرة.
4- «لاند روفر ديفندر (L663)»:- كانت الشعبية السابقة للسيارة «ديفندر» «Defender» الأصلية تعني أنه عندما ظهر الجيل الجديد لأول مرة في عام 2020، كان لديه سقف عال من التوقعات التي يحتاج إلى تلبيتها.
– ومع ذلك، فقد أثبتت السيارة الجديدة أنها تستحق الانتظار، إذ تمتعت بقدرة أكبر على القيادة في الطرق الوعرة أكثر من أي وقت مضى وتصميم داخلي متميز وعملي. – إنها أكثر سلاسة على الطريق من السيارة «ديفندر» الأصلية الزراعية.
– وعلى الرغم من أنه من الواضح أن لاند روفر تلبي احتياجات سكان الضواحي أكثر من المزارعين مع الجيل الجديد من السيارة، فإن ديفندر تحتفظ بالمزيج الناجح من التطبيق العملي المدروس والقدرة على الذهاب إلى أي مكان
5- «لاند روفر رينج روفر سبورت»:- طُرحت السيارة «رينج روفر سبورت» «Range Rover Sport» لأول مرة في عام 2005، وكانت تجسيداً للسيارة القادرة على فعل العديد من المهام المختلفة.
– وتميزت السيارة بمحرك قوي V8 سعة 5.0 لتر، ومقصورة داخلية فاخرة، ونفس القدرة على القيادة في الطرق الوعرة التي يتوقعها المشترون من شركة لاند روفر.
– وجمعت رينج روفر سبورت بين المعرفة المميزة لسيارات لاند روفر بالطرق الوعرة والأداء الرياضي، مما يجعلها منافساً مباشراً للسيارة «بي إم دبليو إكس 5» «BMW X5»، التي ظهرت لأول مرة قبل بضع سنوات.
– ومن المقرر طرح الجيل الثالث من السيارة للبيع عام 2023. وسيحتوي أحدث جيل من رينج روفر سبورت أيضاً على مجموعة نقل الحركة الكهربائية لأول مرة، ولكن هناك أيضًا خيار V8 مزدوج التربو متاح لأولئك الذين ليسوا مستعدين تماماً للتخلي عن البنزين حالياً.
المصدر: موقع Slash Gear

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق