أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

أقدم منزل في مانهاتن معروض للبيع مقابل 8.9 مليون دولار

عُرض أقدم منزل في مانهاتن، شيد منذ 227 عاماً، للبيع مقابل 8.9 مليون دولار أمريكي، ما يجعله ثاني أغلى عقار في المنطقة، إذ يبلغ متوسط الأسعار فيها 1.2 مليون دولار، بحسب إنسايدر نقلاً عن بيانات Realtor.

بُني هذا المنزل التاريخي عام 1795، وتعود ملكيته لـنيكولاس ويليام ستويفسانت، الحفيد الأكبر لـبيتر ستويفسانت، آخر حاكم هولندي لمستعمرة «نيو أمستردام» التي أصبحت فيما بعد مدينة نيويورك، وقد استمد الموقع بياناته من تقرير يصف منطقة سانت مارك التاريخية لعام 1969، واليوم يعرض هذا المنزل التاريخي للبيع.

يقع المنزل في شارع ستويفيسانت 44 (44 Stuyvesant Street) في منطقة مانهاتن الشرقية، وهو واحدٌ من المنزلين المتبقيين في مدينة نيويورك اللذين تعود ملكيتهما للأجيال الأولى من نسل ستويفيسانت،

ويتألف المنزل من خمسة طوابق ويمتد على مساحة 5500 قدم مربع، بالإضافة إلى حديقة ساحرة غنية بمعالم الطبيعة وأشجار فاكهة.

ويتميز بنوافذه الكبيرة وأرضيات من الخشب الصلب، وقد حافظ المالكون على تصميمه كما هو باستثناء قاعة الطعام داخل المطبخ، فقد زودت بخزائن خشبية رمادية اللون وباب زجاجي كبير يؤدي إلى الخارج.

ويبعد المنزل دقيقة واحدة سيراً على الأقدام عن كنيسة سانت مارك التاريخية، وتعود ملكية الأرض التي بنيت عليها الكنيسة لـبيتر ستايفسانت، وفقاً لما ورد في تقرير توصيف منطقة سانت مارك التاريخية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق