أخبار عاجلةأخبار العالمأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

أكبر شركات أشباه الموصلات من حيث الحصة السوقية

تهيمن «تايوان سميكوندكتور مانيوفكتشرنج» المعروفة اختصارًا بـ «تي إس إم سي» على حصة 54% من سوق أشباه الموصلات العالمي، وتورد الرقائق لشركات مثل «نيفيديا» و»إنتل»، و»آبل».
وتعد «تي إس إم سي»، و»سامسونج» الشركتين الوحيدتين القادرتين على إنتاج رقائق 5 نانومتر الأكثر تقدمًا والتي تستخدم في جوالات الآيفون.
وتشمل قائمة أكبر شركات أشباه الموصلات في العالم من حيث الحصة السوقية، «إس إم آي سي» التي تعد أكبر شركة لصناعة الرقائق في الصين وهي واحدة من 60 شركة صينية مدرجة على القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة في عام 2020.
وتعد أشباه الموصلات مكونًا أساسيًا في الرقائق الدقيقة التي تعمل على تشغيل كافة الأجهزة الإلكترونية الحديثة، ومع زيادة الطلب على الإلكترونيات حول العالم، سيستمر الطلب على أشباه الموصلات في الارتفاع.
هذا وتسيطر تايوان والصين وكوريا الجنوبية على حوالي 87% من سوق أشباه الموصلات العالمي.ويشهد العالم أزمة نقص الرقائق، إذ أثرت عمليات الإغلاق بسبب الوباء على العرض، واستمر الطلب في الارتفاع مع إعادة تشغيل الاقتصادات، وأدى ذلك النقص إلى الضرر بالعديد من الصناعات، إذ زادت الفجوة الزمنية بين وقت طلب أشباه الموصلات ووقت تسلمها إلى مستوى قياسي بلغ 22 أسبوعًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق