أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالمنوعات

أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين

على الرغم من الاستخدام الواسع النطاق لوسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن عددًا قليلاً فقط من الشركات يتحكم في غالبية المنصات الأكثر شهرة حول العالم.
 

ورصدت “فيجوال كابيتاليست” أكبر منصات التواصل الاجتماعي حول العالم بناءً على عدد المستخدمين الشهري، اعتمادًا على عدة مصادر تشمل الإفصاحات للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وتقارير نتائج الأعمال الفصلية.

وتمتلك “ميتا” – الشركة التكنولوجية التي كانت تعرف سابقًا باسم “فيسبوك” – أربعاً من أكثر خمس منصات تواصل اجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين النشط شهريًا.

وتأتي غالبية قاعدة مستخدمي “ميتا” من شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك” التي يصل عدد مستخدميها الشهري حول العالم إلى 2.9 مليار، أغلبهم من الهند حيث يصل عدد المستخدمين بها إلى 350 مليونًا.

بينما تعد “واتس آب” ثاني أكبر منصات “ميتا” من حيث عدد المستخدمين الذي يقارب ملياري، لكنها مثل “فيسبوك” تأتي أغلبية قاعدة مستخدميها من الهند.

وبعد “ميتا”، تأتي “تنسنت” بفضل منصاتها الثلاثة “وي شات” و”كيوزون” و”كيو كيو”، إذ يرسل مستخدمو “وي شات” في المتوسط 45 مليار رسالة يوميًا.

ثم “ألفابت” في المركز الثالث بسبب منصتها “يوتيوب” – التي تأسست عام 2005 – إذ يشارك منشئو المحتوى ما يقرب من 500 ساعة من محتوى الفيديو كل دقيقة.

وحاليًا، هناك ما يزيد عن 4.5 مليار شخص حول العالم يستخدمون وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، أي ما يعادل حوالي 57% من سكان العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق