أخبار العالمأخبار عاجلة

أكثر من 100 مليونير يطالبون بفرض ضريبة على الأغنياء في العالم

طالبت مجموعة تضم أكثر من 100 مليونير من تسع دول مع منظمات دولية بفرض ضريبة ثروة على أثرياء العالم.
ودعت مجموعات «مليونيرات وطنيون» و«مليونيرات من أجل الإنسانية» و«افرض ضريبة علينا الآن» الحكومات إلى فرض ضرائب علينا نحن الأغنياء الآن.
وقالت منظمة الإغاثة «أوكسفام» اليوم الأربعاء إن عائدات الضرائب على الأغنياء ستساعد في الحد من عدم المساواة الشديد وتمويل الخدمات الاجتماعية الأساسية مثل الرعاية الصحية العامة والتعليم.
ونشرت مجموعة «مليونيرات وطنيون» رسالتها بالتزامن مع سلسلة فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي «أجندة دافوس».
وبحسب البيانات، فإن من بين الموقعين على الرسالة منتجة الأفلام الأمريكية أبيجيل ديزني، ورجل الأعمال الدنماركي-الإيراني جعفر شالشي، ورجل الأعمال والمشاريع الرأسمالية الأمريكي نيك هاناور، والطالبة النمساوية ووريثة «باسف» مارلينه إنجلهورن.
ودعا الموقعون إلى فرض ضريبة على الثروة تبدأ بنسبة 2% سنويا لأصحاب الملايين وترتفع إلى 5% سنويا للمليارديرات. وتقدر منظمة أوكسفام الإيرادات التي يمكن جنيها من هذه الضريبة بنحو 52ر2 تريليون دولار أمريكي سنويا في جميع أنحاء العالم. وجاء في الرسالة: «بصفتنا مليونيرات، نعلم أن النظام الضريبي الحالي غير عادل… يمكن لمعظمنا أن يقول إنه بينما مر العالم بقدر هائل من المعاناة في العامين الماضيين، فقد رأينا بالفعل ثروتنا تزداد أثناء الجائحة – ومع ذلك يمكن لقلة منا، إن وجدت، أن تقول بصدق إننا ندفع حصة عادلة في الضرائب».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق