أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

أكثر من 14 مليون ريال حجم الاستثمارات بمدينة البريمي الصناعية خلال الربع الأول من العام الجاري

بلغ إجمالي حجم الاستثمارات بمدينة البريمي الصناعية – التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” – خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 14 مليون ريال عُماني على مساحة إجمالية تتجاوز 49 ألف متر مربع.

 

واستقبلت المدينة خلال هذه الفترة 37 طلبًا للاستثمار وتم توقيع 15 عقدًا منها، في مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية، تنوعت بين سبك المعادن، وصناعة المنظفات، والتعبئة والتغليف، وقطع ونشر الرخام، وصناعة لدائن البلاستيك، والشمع الاصطناعي، وتنجيد الأثاث، وصناعة الحلويات.

 

وتواصل “مدائن” تنفيذ مجموعة من المشاريع الحيوية في مدينة البريمي الصناعية، حيث بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تطوير البنية الأساسية 20 بالمائة، ويشمل إنشاء شبكة طرق وشبكات الصرف الصحي وقنوات تصريف مياه الأمطار للمنطقة الأولى والثانية ومحطة صرف صحي.

 

كما يتواصل العمل في مشروع تنفيذ المنظومة الأمنية من خلال إنشاء غرفة تحكم وتركيب كاميرات المراقبة في المدينة بحيث تشمل المدينة بشكل كامل، أما مشروع الجدار الأمني، فنسبة الإنجاز فيه بلغت 90 بالمائة، والمشروع عبارة عن إنشاء سور أمني في المرحلة الخامسة من المنطقة الأولى بطول 460 مترًا وإعادة تركيب السياج الأمني لأماكن مختارة في المدينة الصناعية.

 

كما تم الانتهاء من عمل الدراسة لمشروع سوق الخضار والفواكة الذي يستهدف إقامة سوق للخضار والفواكة بمنطقة “حميضة”، وتم الانتهاء من مشروع توحيد واجهات الورش الصناعية عبر عمل تصاميم لتوحيد الواجهات بناءً على نوع النشاط في المنطقة الثانية من المرحلة الثانية.

 

من جهة أخرى، بدأ التشغيل التجريبي لمشروع مركز الخدمات “مسار” في مدينة البريمي الصناعية، حيث يعد المركز نافذة استثمارية بنظام موحد لتيسير وتبسيط إجراءات حصول المستثمر على جميع الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري في محطة واحدة ومدة زمنية محددة، ويسهم المركز في متابعة المشاريع المتعثرة، وتقديم خدمات القيمة المضافة مثل الاستشارات، والتمويل والبنوك، والفحص الطبي، والبريد، والتسويق والترويج، إضافة إلى توفير البيانات الإحصائية الدقيقة الخاصة بالمستثمرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق