أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

راشد بن حمد:ألمانيا تعتبر شريكا تجاريا هاما لدولة قطر

الدوحة – د ب أ: قال راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة قطر، أمس الأحد، إن ألمانيا تعتبر شريكا تجاريا هاما لدولة قطر، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 1.5 مليار يورو خلال العام الماضي.
ولفت العذبة، خلال اجتماع الأعمال القطري الألماني الذي عقدته الغرفة بمقرها، أمس، في الدوحة ، بحضور جورج ميلانين مسؤول التخطيط بإدارة صناعات الأمن والدفاع بوزارة الاقتصاد والطاقة الالماني ، واندرياس بيرج، نائب السفير الألماني لدى دولة قطر، إلى أن هناك أكثر من 150 شركة ألمانية تعمل في السوق القطرية في مجالات متنوعة مثل التجارة والمقاولات والخدمات والأجهزة والمعدات الطبية وغيرها.
وأوضح العذبة أن التجارة بين البلدين بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو مليار يورو محققة نموا بنسبة 23% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت 830 مليون يورو، معتبراً أن العلاقات المتميزة التي تجمع قطر والمانيا في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية تمثل أساسا متينا لتعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في كلا الجانبين.
وعن الاستثمارات القطرية في المانيا، قال العذبة إن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية بالنسبة لدولة قطر حيث تستثمر قطر في عدد من القطاعات الألمانية مثل صناعة السيارات والاتصالات والضيافة والخدمات المصرفية.
إلى ذلك، أشاد جورج ميلانين بالعلاقات المتميزة التي تربط قطر وألمانيا، مضيفا أن الوقت مناسب للجانبين لإقامة أعمال مشتركة لا سيما مع اقتـراب اسـتضافة كأس الــعالم بقـطر 2022.
وأوضح ميلانين أن دولة قطر مهتمة بالاقتصاد الرقمي مما يفتح الباب أمام الشركات الألمانية للتعاون مع نظيرتها القطرية في هذا الجانب.
وشارك في الاجتماع ممثلو 13 شركة ألمانية متخصصة في تقنية المعلومات والأمن السيبراني، وإدارة وحماية البيانات الإلكترونية، وأنظمة الرادارات والمجسات، وأنظمة الحماية المدنية، وتقنيات مكافحة الحرائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق