اقتصاد خليجي

مصرف الإمارات للتنمية يعزز التعاون مع باراغواي

وقع مصرف الإمارات للتنمية مذكرة تفاهم مع الوكالة المالية للتنمية في باراغواي، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الطرفين. وتنص المذكرة على تبادل الخبرات وبناء علاقة مثمرة طويلة الأمد في مجالات تدريب الموظفين وتنمية مهاراتهم، وتطوير حلول لتمويل التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي، وتقييم الأثر التنموي، ورقمنة إجراءات التمويل لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة خصيصاً.
وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: يواصل المصرف جهوده المستمرة لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات التنمية الرائدة لتعزيز تبادل الخبرات وتعزيز التأثير الاقتصادي والاجتماعي للمصرف.
وأضاف: تمثل مذكرة التفاهم اليوم مع الوكالة المالية للتنمية في باراغواي منصة قوية لتوسيع قدراتنا وتعزيز دعمنا للشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة في القطاعات ذات الأولوية الوطنية، وذلك بما ينسجم مع استراتيجياتنا في مجالات التنمية الصناعية والاقتصادية لدولة الإمارات.
وتابع: يعزز تعاوننا مع الوكالة المالية للتنمية في باراغواي فرص العمل المشترك والاستفادة من خبرات الوكالة المهنية في مجال تمويل التكنولوجيا الزراعية ورقمنة عمليات التمويل، كما يسهم في مشاركة خبرات مصرف الإمارات للتنمية في مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير وصول سهل ومبسّط إلى رأس المال، والذي من شأنه إحداث تأثير إيجابي وتحقيق نجاح مشترك للطرفين.
من جانبها، قالت تيريزا فيليلا، رئيسة مجلس إدارة الوكالة المالية للتنمية في باراغواي: نعتقد بأن توقيع مذكرة التفاهم مع مصرف الإمارات للتنمية، سيكون له فوائد كثيرة لكلا الجانبين مع التركيز على بناء القدرات وتبادل الخبرات في مجالات تساهم في تطوير المنتجات وتعزيز العمليات التي تسهّل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى مصادر التمويل. وسنستفيد من خبرات مصرف الإمارات للتنمية العميقة في العمل مع العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة لفهم احتياجات هذه الشركات ومساعدتها على تسريع وتيرة نموها وتعزيز مساهماتها الاقتصادية. وفي المقابل، سنوظف خبرتنا في مجال تمويل أعمال التكنولوجيا الزراعية واستخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية لمساعدة كلا الجانبين على تسريع تمويل الابتكار لحفز عجلة النمو الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى