أخبار عاجلةاقتصاد دولي

تطبيق سوبر الجزائري ياسر يبدأ عملياته في جنوب إفريقيا

أطلق تطبيق Yassir ، وهو تطبيق فائق في الجزائر يقدم خدمات توصيل المواد الغذائية والبقالة عند الطلب ، تطبيق Yassir Express في جنوب إفريقيا ، إلى جانب العديد من واجهات المتاجر المظلمة المخصصة.
ياسر ، الذي تأسس في عام 2017 من قبل رجل الأعمال نور الدين الطيبي ، له وجود في خمس دول في شمال إفريقيا ، بما في ذلك الجزائر والمغرب وتونس وأقسام من إفريقيا الناطقة بالفرنسية. قام المستثمرون مؤخرًا بتسليم منصة تسليم الميل الأخير 150 مليون دولار في رأس مال الفئة ب لدعم حملة نموها في بلدان أجنبية جديدة ، بدءًا من SA باعتبارها المعلم التالي في شبكتها سريعة النمو.
وفقًا للشركة ، يوفر Yassir Express متجرًا شاملاً لآلاف المنتجات ، بما في ذلك الحفاضات ومستلزمات الصيدليات وأغذية الحيوانات الأليفة والفواكه والخضروات الطازجة واللحوم ، وكلها يتم توصيلها إلى عتبة العملاء في غضون 30 دقيقة أو أقل. تم إطلاق تطبيق الجوّال ، المتوفر في متاجر iOS و Android ، مع العديد من «المتاجر المظلمة» لخدمة الأشخاص في منطقتي جوهانسبرغ وسنتوريون الشمالية.
بدلاً من الاعتماد على منافذ البيع بالتجزئة العادية ، التي تبيع البضائع بشكل متكرر وتتأخر في الوقت المناسب ، قامت الشركة ببناء متاجر مظلمة ليست مفتوحة للجمهور. عندما يتم استلام طلب ، فإن ذلك يمكّن عمال ياسر من إنشاء سلال تسوق بسرعة ونقلها إلى أي مكان داخل دائرة نصف قطرها واسعة. وفقًا لـ Peerless Assigns ، فإن المتجر المظلم هو مركز أو موقع توزيع للبيع بالتجزئة يلبي احتياجات الشراء عبر الإنترنت فقط.
في حين أن التركيز الأول للشركة ينصب على Gauteng ، فإنها تأمل في توسيع خدماتها عبر المقاطعة وعلى المستوى الوطني في الأشهر المقبلة ، مع أماكن مثل كيب تاون وديربان في الأفق. يقول السيد ياسر ، مدير عام جنوب إفريقيا ، تيموثي كيلوبا ، إن صعود ياسر الدراماتيكي في الأسواق الأفريقية الأخرى ، مع أكثر من ثمانية ملايين عميل في جميع أنحاء القارة ، كان مدفوعًا بالسرعة والتنوع والتكلفة.
«تم تصميم Yassir Express خصيصًا للراحة ، من خلال تطبيق سهل الاستخدام وبديهي يجعل تسوق البقالة أسهل من أي وقت مضى» ، كما يقول. «نموذج أعمالنا فريد أيضًا من حيث أننا نعتمد حصريًا على المتاجر المظلمة والتسليم في آخر ميل. هذا يضمن أن تظل أسعارنا تنافسية للغاية ، والأهم من ذلك ، أنه يمكننا تقديم أوقات تسليم أسرع وأكثر موثوقية بهدف أقل من 30 دقيقة من الشراء إلى الوصول. يعني نموذج المتجر المظلم أنه يمكننا تجنب تضخيم أي تكاليف منتج على منصتنا ، مما يجعل التسوق في المتناول «. كانت رؤية الطيبي الأولية لياسر هي إنشاء تطبيق فائق يتميز بخدمات للأفراد في منطقة المغرب العربي الناطقة بالفرنسية ، والتي تضم الجزائر والمغرب وتونس ، والتي تلبي احتياجات المستهلكين الذين لديهم وصول ضئيل أو معدوم إلى الخدمات المصرفية والتجارة الإلكترونية المريحة خدمات.
انتشرت الشركة بالفعل في 45 مدينة في ستة بلدان ، وتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات من خلال واجهة هاتف ذكي واحدة.
وبدلاً من تقييد ساعات العمل بالمتجر ، يمكن للعملاء تقديم طلباتهم على ياسر إكسبريس من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً ، ولا توجد قيود على كمية العناصر المطلوبة أو أحجام السلة ، وفقًا للشركة. R35 هي رسوم التوصيل.
الشركة الناشئة الجزائرية ياسر تجمع 150 مليون دولار مقابل تطبيقها المتميز
يلاحظ كيلوبا: «نظرًا للطلب المتزايد على التسليم عند الطلب داخل جنوب إفريقيا ، فإن هدفنا هو التوسع بسرعة خلال الـ 12 شهرًا القادمة حيث يكتشف المستخدمون فوائد منصتنا». «إطلاق Gauteng هو مجرد الخطوة الأولى في خططنا للسوق المحلي ، ونتطلع إلى إصدار العديد من الإعلانات المثيرة حول المزيد من الاستثمارات والنمو في مناطق أخرى قريبًا.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى