أخبار العالمأخبار عاجلة

أمازون تنوي استثمار مليار دولار لتطوير سلاسل التوريد

قالت شركة أمازون إنها تخطط لاستثمار مليار دولار في الشركات التي تطور تقنيات الخدمات اللوجستية وإدارة سلاسل التوريد وسلامتها والحلول الروبوتية، حيث تسعى لمراقبة الأفكار الجديدة التي قد تساعد في مجال أعمالها الأساسية، بحسب وكالة بلومبيرغ.

وأضافت الشركة أنها كانت تعمل على إطلاق صندوق الابتكار الصناعي لأمازون، وهو عبارة عن برنامج استثماري سيدعم الشركات في كافة المراحل للعمل على تقنية لزيادة سرعات التسليم والتوصيل في التجارة الإلكترونية وتحسين تجربة العمال في عمل المستودعات والخدمات اللوجستية. ولم تحدد أمازون كم عدد الشركات التي هدفت إلى الاستثمار فيها أو الإطار الزمني للبرنامج.

وفي منشور مدونة لأمازون، قال أليكس سيبايوس إنكارناسيون، نائب الرئيس للتطوير المؤسسي العالمي، إن الشركات المستهدفة قد تعمل مع أمازون أو تختار أن تنموا وحدها. وأوضح: «نحن متحمسون للمساعدة في تقدم هذه التقنيات مع زيادة أهمية التسوق عبر الإنترنت لدى الناس الذين يبحثون عن مزيد من الراحة وتوفير الوقت.» لدى مجموعة التطوير المؤسسي التابعة لأمازون سجل حافل في شراء الحصص في الشركات الأخرى، بما في ذلك عدة شركاء لأمازون. وتسمح هذه الاستراتيجية لأمازون باستكشاف تقنيات جديدة وصاعدة والمشاركة في الأرباح المتأتية من النمو الذي قد يتبع علاقة مع الشركة العملاقة

وسعَت أمازون خلال السنوات الأخيرة إلى ربط عمل تلك المجموعة عموماً بالأولويات المؤسسية، بما في ذلك الاستثمارات في برمجيات التعرف على الصوت والكلام من خلال صندوق أليكسا، وصندوق قيمته مليار دولار يستهدف تقنية المناخ. ويأتي تركيز الصندوق على تجارب الموظفين وسط الانتقادات التي تتعرض لها أمازون من السياسيين والاتحادات العمالية بسبب سرعة العمل لديها وارتفاع معدلات الإصابات في بعض المرافق اللوجستية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق