اقتصاد خليجي

YallaHub يجمع مبلغ 6 ملايين دولار لمرحلة ما قبل الجولة الأولى من الجولة الأولى

حصل مجمع السوق في دبي ، من خلال خدمة التوصيل السريع YallaHub ، على 6 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة أ. بصفتها شركة ناشئة للتجارة الإلكترونية B2B ، يمكّن YallaHub العلامات التجارية من التوسع عبر منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وتحقيق مبيعات عالمية متعددة القنوات من خلال “خدمة النافذة الواحدة”. تم بناء الشركة على أسس YallaMarket ، وهي خدمة توصيل البقالة فائقة السرعة ومقرها دبي ، مع الاستفادة من بنيتها التحتية القوية والتقنيات المتطورة.

شارك في قيادة الجولة الجديدة العديد من المستثمرين من القطاع الخاص ورجال الأعمال والنقابات الذين يركزون على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن بين المستثمرين البارزين فيدور أوفشينيكوف ، مؤسس شركة دودو براندز. Regolith ، نظام بيئي للأدوات المالية والاستثمارية ، وغيرها.

سيتم استخدام الأموال لتحسين منصة تكنولوجيا المعلومات لتجميع الطلبات وتوسيع شبكة الأسواق الشريكة ، مع خطط لتسريع توسع الشركة في المملكة العربية السعودية وقطر في المستقبل القريب. كلاهما من الأسواق سريعة النمو مع قطاع التكنولوجيا المالية المزدهر ، والاستقرار الاقتصادي ، والشباب المتمرسون في التكنولوجيا ، ومستويات مذهلة من انتشار الإنترنت تصل إلى 99.0 في المائة ، ودافع نحو الرقمنة.

قدمت YallaHub بالفعل أكثر من 80 علامة تجارية صغيرة ومتوسطة ومؤسسات إلى سوق الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك العلامة التجارية العالمية للأغذية الصحية Vkusvill. يوفر مجمع السوق لعملائه نقطة دخول واحدة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي ومجهز للتعامل مع مبيعات القنوات المتعددة في وقت واحد ، بما في ذلك أكثر من 8 مجمّعات وأسواق (Noon و Careem و Amazon و Deliveroo و NowNow) ومنصات التجارة الإلكترونية والتاجر الخاصة قنوات البيع المدعومة من YallaWeb و Shopify.

YallaHub هو أول مجمع للتجارة الإلكترونية B2B2C في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث يقوم بدمج جميع أطراف السوق في منصة تقنية واحدة قابلة للتطوير. من خلال اشتراك عضوي شهري ، فإنه يوفر مجموعة واسعة من المنتجات المصممة لتفكيك أي عقبات تتعلق بقابلية التوسع التي تواجه أعمال التجارة الإلكترونية. يمكّن YallaHub العلامات التجارية من زيادة المبيعات عبر الإنترنت ويوفر حلاً من نافذة واحدة يقدم خدمات التسجيل والترخيص ، والمساعدة في التصدير والاستيراد ، والتخزين والوفاء ، والتسليم بسرعة فائقة في غضون 15-90 دقيقة ، وأدوات التسويق ، وإعداد التجارة الإلكترونية ، وتأجير بوابة الدفع .

تأسست الشركة الناشئة في عام 2021 على يد ليو دوفبنكو وستاس سيليزنيف ؛ كلاهما يتمتع بخلفيات واسعة في مجال تكنولوجيا الطعام.

في أواخر عام 2022 ، اتخذ الفريق الإداري خطوة إستراتيجية غيرت مهمة الشركة وفتحت الأبواب أمام فرص جديدة. في الوقت الذي أغلقت فيه العديد من الشركات الناشئة في مجال التجارة السريعة أو خضعت لعمليات تسريح جماعي للعمال ، اختارت الشركة التحول من B2C إلى B2B. من خلال التزام الفريق المؤسس وعزمه ، تطورت YallaMarket إلى YallaHub ، مما جذب اهتمام المستثمرين الرئيسيين في السوق الإقليمية ، والتي من المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11٪ لتصل إلى 57 مليار دولار بحلول عام 2026.

كشف ليو دوفبنكو ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ YallaHub ، عن تحول الشركة: “ركزنا في البداية على أعمالنا B2C ، YallaMarket ، تلقينا طلبات من 500 شركة لمساعدتها على دخول منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وإدراكًا للإمكانيات غير المستغلة ، أنشأنا B2B2C e -حل نافذة واحدة للتجارة ، YallaHub. ”

تابع دوفبنكو من خلال تسليط الضوء على تطور نموذج أعمالهم: “بعد إجراء اختبارات مكثفة مع البائعين ، أكدنا أن نهجنا الجديد كان فعالًا. حاليًا ، نقدم خدمة توصيل متميزة من خلال YallaMarket جنبًا إلى جنب مع مجمع السوق الخاص بنا ، YallaHub. مهمتنا هي التمكين ينمو جميع رواد الأعمال بسرعة في مشهد التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ، ويغطي المنطقة بتوصيل موثوق ومريح في أقل من 90 دقيقة. ”

يعمل في يلا هب حاليًا 120 موظفًا في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ويقوم بتعيين فريق على الأرض في الرياض.

“بدا من الطبيعي استخدام خبراتنا وتقنياتنا التجارية السريعة لمساعدة العلامات التجارية على الدخول والتوسع في سوق دول مجلس التعاون الخليجي سريع النمو ، مع توفير خدمة عملاء سلسة. هذا نهج جديد تمامًا في صناعة التجارة الإلكترونية بين الشركات ؛ لا أحد يقدم حلاً جاهزًا لدخول سوق الإمارات العربية المتحدة في غضون أسبوعين فقط بالطريقة التي نتبعها “، يعلق ستاس سيليزنيف ، CPO والمؤسس المشارك لـ YallaHub.

“نحن واثقون من نهج YallaHub المبتكر في التجارة الإلكترونية بين الشركات في المنطقة. وبهذه الموارد المكتشفة حديثًا ، تستعد YallaHub لتسريع مسار نموها وإطلاق العنان لإمكانيات جديدة للشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. “بالإضافة إلى ذلك ، حددنا رؤية فريق الإدارة غير العادية لتحويل الأعمال التجارية عالية اللمسة من خلال غرس التكنولوجيا الخاصة بسلاسة مع زيادة عمق المنتج لأي عميل بأي حجم. يسعدنا أن نكون جزءًا من قصة نجاح YallaHub ”.

تفرض المنصة على الشركات رسوم اشتراك شهرية ورسوم إعداد وعمولة لإدارة مبيعات العلامات التجارية والعروض الترويجية.

في عام 2023 ، تتوسع الشركة الناشئة في المملكة العربية السعودية وقطر ، وجذبت أكثر من 100 علامة تجارية ووصلت إلى 10 ملايين دولار من الإيرادات السنوية المتكررة (ARR). في عام 2024 ، تخطط YallaHub لدخول ثلاث دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي ؛ عمان والكويت والبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى