اقتصاد خليجي

رولوجي الناشئة للرعاية الصحية تستحوذ على “أركان” السعودية

استحوذت شركة رولوجي الناشئة المصرية المتخصصة في مجال الطب الإشعاعي عن بعد على شركة أركان المتحدة السعودية، وفق ما أعلنته الشركة في بيان لها (بي دي إف) أمس. وقالت الشركة إن الاتفاقية ستمنح رولوجي ومنصتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي موطئ قدم في السوق السعودية “الرئيسية”، التي تعاني من نقص في خدمات الأشعة عالية الجودة من القطاع الخاص. ولم تفصح الشركة عن قيمة الصفقة أو حجم الحصة التي استحوذت عليها في أركان.

حول رولوجي: تأسست رولوجي في عام 2017، وهي منصة متخصصة في الطب الإشعاعي تربط مقدمي الرعاية الصحية والمستشفيات بأخصائي الأشعة، وتطابق الحالات بناء على الخبرة والتوافر. وتجري المنصة مطابقة تلقائية بين نتائج الأشعة والأخصائيين، وتقدم تشخيصا في غضون 24 ساعة من الفحص، وهو ما قد يستغرق نحو ثلاثة أسابيع في الظروف العادية. وكانت من بين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية التي أشرنا إلى ضرورة النظر إليها بعين الاعتبار في نشرتنا المتخصصة “هاردهات” في 2021.

ما قالوه: “من خلال الجمع بين شبكة وتكنولوجيا رولوجي المتطورة وخبرة أركان الكبيرة، نحن مقبلون على إحداث ثورة في مجال علم الأشعة عن بعد وتحسين رعاية المرضى بطرق غير مسبوقة”، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة رولوجي عمرو أبو دريع. وقال الرئيس التنفيذي لشركة أركان طارق باعشن: “لدى رولوجي فريق العمل المناسب والحل الصحيح الذي يحتاجه نظام الرعاية الصحية السعودي. أنا فخور بما فعلته أركان لمشهد الرعاية الصحية في المملكة، وأنا متشوق لرؤية رولوجي تخطو بها خطوة إلى الأمام”.

أتمت رولوجي جولتي تمويل في السنوات الثلاث الماضية، إذ جمعت 860 ألف دولار في جولة ما قبل التمويل الأولي في عام 2020 ومبلغا غير محدد في جولة تمويل أولية بقيادة إيجيبت فينتشرز في أبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى