أخبار العالمأخبار عاجلة

إنجاز تطعيم غالبية المواطنين منتصف مايو

بالتوازي مع إعلان الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند أن عدد المسجلين لتلقي لقاح «كوفيد – 19» بلغ مليوناً و210 آلاف و155 شخصاً، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن عدد من تلقوا اللقاح شارف على 700 ألف.

وأكدت «تسارع وتيرة التطعيم بين المواطنين وصولاً إلى تطعيم غالبية الشريحة المستهدفة بحلول منتصف مايو المقبل تقريباً»، مشيرة إلى أن «تطعيم غالبية إجمالي الشريحة المستهدفة من سكان البلاد من المواطنين والمقيمين (نحو 2.8 مليون) سيكون بحلول شهر سبتمبر المقبل».

وإذ ذكّرت بأن تحقيق المناعة المجتمعية يتطلب تطعيم نحو 60 إلى 70 في المئة من سكان البلاد، أكدت المصادر في الوقت نفسه أن زيادة معدلات التطعيم ستحمي من الإصابة وتقلل من مضاعفاتها، مشيرة إلى انخفاض أرقام الإصابة في شرائح وفئات المجتمع الأكثر تطعيماً مقارنة بغيرها من الفئات الأخرى.

وفي مؤتمره الصحافي الذي عقده مساء أمس، أعلن السند أن «سكان محافظة حولي هم الأكثر تسجيلاً لتلقي التطعيم بنسبة 29 في المئة من إجمالي عدد المسجلين، فيما جاء سكان محافظتي الفروانية والأحمدي في المركز الثاني بنسبة بلغت 22 في المئة، وحل سكان محافظة العاصمة في المركز الثالث بنسبة بلغت 19 في المئة، وفي المركز الأخير حل سكان محافظة الجهراء بنسبة 7 في المئة».

وقياساً إلى نسبة التسجيل وفقاً لعدد السكان في كل محافظة، أشار الدكتور السند إلى أن «سكان محافظة العاصمة الأكثر تسجيلاً بنسبة تبلغ نحو 38.4 في المئة، وفي المركز الثاني سكان محافظة حولي بنسبة 36.4 في المئة، وفي المركز الثالث سكان محافظة الأحمدي بنسبة 26.4 في المئة، وحل سكان محافظة الفروانية في المركز الرابع بنسبة 22.2 في المئة، وفي المركز الأخير محافظة الجهراء بنسبة 14.5 في المئة».

ترتيب المحافظات الأكثر تسجيلاً للتطعيم %29 حولي %22 الفروانية %22 الأحمدي %19 العاصمة %7 الجهراء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق