أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

إنشاء شركة قابضة مملوكة لجامعة الكويت.. على سكة التنفيذ

في 24 سبتمبر الماضي بعنوان «شركة قابضة للاستثمار التعليمي في جامعة الكويت»، باشرت جامعة الكويت في وضع رغبتها بإنشاء شركة قابضة باستقلال مالي على سكة التنفيذ، حيث أصدرت قراراً يقضي بتشكيل فريق عمل للشركة.

 

ووفق القرار الذي أصدره مدير جامعة الكويت بالإنابة د.بدر البديوي، وحصلت القبس على نسخة منه، فقد جرى تشكيل فريق عمل لاقتراح المنظور الاستراتيجي للشركة القابضة ذات الاستقلال المالي المملوكة لجامعة الكويت، وذلك بعد أن وافق مجلس الجامعة أخيراً على إنشائها.

 

ويعنى الفريق الى جانب وضع المنظور الاستراتيجي للشركة، كذلك باقتراح نظامها الاساسي، ورأسمالها وهيكلها التنظيمي، وذلك فيما يتناسب ورؤية الكويت 2035 ورؤية الجامعة ورسالتها.

 

وجاء فريق العمل، برئاسة أمين عام الجامعة، وبعضوية نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية، ونائب مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.صالح العقيلي، وكل من عميد كلية العلوم الادارية وعميد كلية الهندسة والبترول بصفتهما، ود.أنور الشريعان ممثلاً عن جمعية أعضاء هيئة التدريس، وأمين عام الجامعة المساعد للشؤون المالية، واختصاصي أول قانوني من مكتب مدير الجامعة أسامة عبدالله، وللفريق أن يستعين بمن يراه.

 

ونص القرار على أن يرفع الفريق تقريراً نهائياً لمدير الجامعة في موعد أقصاه شهران من تاريخ صدور القرار، تمهيداً لعرضه على مجلس الجامعة.

 

وكانت مصادر قد أبلغت القبس في وقت سابق، بأن أبرز أهداف الشركة هي أن تصبح الجامعة، مستقلة مالياً وتدر أرباحاً للصرف على جودة التعليم، وهو أمر معمول به في معظم الجامعات المرموقة عالمياً، فضلاً عن الاستثمار في قطاعات الاستشارات والتدريب والابحاث.

 

دخول مكتبة الطالب الجامعية بمواعيد مسبقة

 

مع عودة الحياة وبدء الدراسة التقليدية، أعلنت إدارة مكتبة الطالب الجامعية، عن فتح أبوابها لاستقبال طلبة جامعة الكويت، اعتباراً من الاحد المقبل 31 أكتوبر، بمقر المكتبة في الشويخ.

 

وبينت إدارة المكتبة أن استقبال الطلبة سيكون عبر حجز مواعيد عبر منصة «متى»، علماً بأن المواعيد مسموحة للطلبة فقط، ويتعذر استقبال غير طلبة جامعة الكويت.

 

جدير بالذكر أن المكتبة أغلقت أبوابها جراء جائحة كورونا، حيث كانت تتم عمليات شراء الكتب آلياً بالاستعانة بشركة توصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق