اقتصاد كويتي

إنعقاد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير بغرفة تجارة وصناعة الكويت

عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير  التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الاول لعام 2023 وذلك في يوم الاربعاء الموافق 22 مــارس 2023 بمقرغرفة تجارة وصناعة الكويت ، حيث ناقش عدداً من المواضيع تضمنت  انجازات مركز الصقر للتنمية والتطوير من 2018-2022 وكذلك انجازات المركز خلال الربع الاول لعام 2023 وكذلك المنح الدراسية للماجستير لغرفة تجارة وصناعة الكويت لعام 2023. 

وقد استهل رئيس مجلس الامناء السيد / عبدالله الحميضي الحديث بالترحيب بالأعضاء. واستعرض المجلس بايجاز الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها من عام 2018 – 2022  حيث تميزت هذه الفترة بالتزايد التدريجي لعدد الدورات والانشطة والبرامج التدريبية وبلغ مجموعها خلال الخمس سنوات مايقارب 230 نشاطاً  وقد بلغ عدد المشاركين بهذه البرامج مايقارب ال 5500 مشارك. كما استعرض المجلس انجازات المركز خلال الربع الاول لعام 2023 حيث بلغ عدد الانشطة والبرامج التدريبية 20 برنامجا كان عدد المشاركين فيها 360 مشارك من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد. وتمنى المجلس لادارة المركز التوفيق بخطته التشغيلية لعام 2023. والجدير بالذكر أن مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير سيولي اهتماما خاصاً بزيادة اعداد الشهادات المهنية النوعية والمعتمدة عالمياً والتي يحتاجها سوق العمل الكويتي وتقديمها من خلال مركز الصقر.لعام 2023. كما إستعرض المجلس آخر التطورات بخصوص بعثات غرفة تجارة وصناعة الكويت للماجستير حيث أن تم الاعلان عن قبول الطلبات لبعثات 2023 على أن يكون آخر يوم لتقديم الطلبات هو 1 يونيو 2023. والجدير بالذكر أن قائمة الجامعات ذات التصنيف العالي للتخصصات المختارة قد تم أخذ الموافقة عليها من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم.

وفي الختام أشار رئيس مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير عبدالله الحميضي إلى أن غرفة تجارة وصناعة الكويت تواكب المتغيرات المحلية والاقليمية والعالمية وتتطلع إلى أن تكون للبرامج والانشطة التي يقدمها مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير مساهمة مباشرة في تعزيز المهارات الأكاديمية والمهنية للعاملين بالدولة سواء القطاع الخاص أو القطاع الحكومي من خلال اكتسابهم  للمعرفة المتقدمة التي تقدم في برامج التدريب وبرامج الدراسات العليا وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى