أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالعلوم وتكنولجيا

إيرادات “تويتر” ترتفع 37% في الربع الثالث مع محدودة تأثير تعديلات “آبل”

قالت شركة “تويتر” إن إيراداتها وعدد المستخدمين النشطين ارتفع في الربع الثالث من العام الجاري، مع محدودة تأثير تغيرات سياسة الخصوصية لنظام “أي أوه إس” على أعمالها.

وكشفت نتائج أعمال الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي، تسجيل صافي خسارة بقيمة 536.8 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل ربح 28.7 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2020.

وتعكس الخسارة المالية لشركة “تويتر” تكاليف غير متكررة بقيمة 766 مليون دولار مرتبطة بتسوية دعوى قضائية تتهم الشركة بخداع المستثمرين بشأن نمو المستخدمين.

وباستبعاد البنود غير المتكررة، بلغ نصيب السهم من الخسارة 54 سنتًا في الربع الثالث، ما جاء عكس التوقعات التي كانت تشير لتسجيل ربح 17 سنتًا.

وسجلت “تويتر” إيرادات بقيمة 1.28 مليار دولار في الربع الثالث من هذا العام، مقابل 936.2 مليون دولار في الفترة المقارنة من عام 2020، ومقابل توقعات بتسجيل 1.28 مليار دولار.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 211 مليون مستخدم، ما جاء متوافقا مع التوقعات لكنه يمثل زيادة من 187 مليون مستخدم في الفترة المقارنة من العام الماضي ونحو 206 ملايين مستخدم في الربع الثاني من هذا العام.

وأوضحت “تويتر” أن تأثير التعديلات التي أقرتها “آبل” على نظام تشغيل “أي أوه إس” كان أقل من المتوقع، كما قدرت أنه سيشكل آثرًا متواضعًا في الربع الرابع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق