أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

“إيه إم بست” تثبت تصنيفات القوة المالية لـ”الخليج للتأمين”

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، عن قيام وكالة التصنيف الائتماني إيه إم بست بتثبيت التصنيف الخاص بالقوة المالية للمجموعة على المستوى A ممتاز. مع تعديل النظرة المستقبلية للتصنيفات الائتمانية من سلبية إلى مستقرة.
وجاء تثبيت التصنيف وتعديل النظرة المستقبلية للمستقرة بعد إعلان المجموعة عن إتمام صفقة الاستحواذ على عمليات شركة أكسا بمنطقة الخليج.
وتطرقت الوكالة إلى استفادة المركز المالي للمجموعة بعد عملية الإستحواذ حيث سيصبح رأس المال المعدل المقابل للمخاطر على المستوى القوى، مدعومًا بزيادة رأس المال بـ 50 مليون دينار كويتي لتمويل صفقة الإستحواذ جزئيًا.
وأضافت الوكالة أن المجموعة لديها برنامج إعادة تأمين شامل والمدعوم بمعيدي تأمين ذوي التصنيف الجيد، إلى جانب إستراتيجية الاستثمار المحافظة نسبيًا للمجموعة.
وأكدت الوكالة أن مجموعة الخليج للتأمين تعتبر من أكبر مجموعات التأمين وأكثرها تنوعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتمتع بمكانة رائدة في السوق الكويتي والأردني والبحريني، مع وضع تنافسي قوي في مصر وتركيا والجزائر. وبعد الدمج الكامل لعمليات شركة أكسا بمنطقة الخليج، من المتوقع أن تصل أقساط المجموعة إلى ما يقرب من 2.5 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

وبهذه المناسبة قال خالد السنعوسي، المدير التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين: “نحن سعداء بالنتيجة المميزة لتصنيف القوة المالية للمجموعة والصادرة من وكالة التصنيف العالمية إيه إم بست. وذلك بفضل إطار عمل إدارة المخاطر المؤسسية الشامل والراسخ مع الأدوات والتقنيات المناسبة، التي تساعد في تحديد المخاطر وقياسها وإدارتها بشكل مناسب على مستوى المجموعة. كما أن استكمال صفقة أكسا وزيادة رأس المال بنجاح، يُظهر بوضوح تنفيذ استراتيجية المجموعة في الاتجاه الصحيح. نحن نسعى جاهدين لاستكشاف نهج مبتكرة للمجموعة لتوفير تجربة مثيرة للعملاء من خلال العروض ذات المستوى العالمي مع وجود علامة تجارية قوية وموحدة لـ GIG عبر الأسواق التي نتواجد فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق