أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

اتحاد العربات المتنقلة: وعود بتوفير الأماكن… بلا تنفيذ

أكد رئيس اتحاد العربات المتنقلة، عبدالمحسن البسام، عدم توافر أماكن جديدة مرخصة كافية لممارسة نشاط العربات المتنقلة، حيث لم يتمّ حلّ المشكلة الى الآن، فهي ما زالت قائمة وتعطّل عمل أصحاب المركبات التجارية.

وقال، في تصريح لـ “الجريدة”: أصبحنا نرى بعض ملّاك المركبات يقفون في أماكن مخالفة، بسبب شُح المواقع، مما يسبب منظرا غير حضاري ويعرّضهم للمخالفات من الجهات المسؤولة، مشيرا الى أن الرخص تجاوزت الـ 2800 رخصة، وعدد المواقع المتاحة للعمل نحو 250.

وأشار الى تعرّض ملّاك المركبات لضغوط مالية نتيجة تلك العراقيل، مما جعلنا نشهد بيع تلك المركبات من الأغلب لتفادي استمرار الخسائر، مطالباً بضرورة تحرّك المسؤولين لحلحلة الملف العالق منذ فترة.

وعن الحلول وتصريحات المسؤولين لإزالة العراقيل، بيّن “أن الوعود لحلّ شح المواقع المتاحة للعمل كانت منذ فترة وزير سابق، وشاركنا في عدة اجتماعات، إلّا أنها جميعها مجرد وعود، ولم نرَ شيئا على أرض الواقع”، موضحا أن “تلك الوعود مرّ عليها عامان منذ إشهار الاتحاد”.

وعن أبرز المطالب خلال جائحة كورونا، بيّن البسام أنه من الضروري دعم الشباب بتوفير أماكن تتوافر فيها الخدمات، مثل الكهرباء، مشيراً الى أن توفير المواقع للعمل بات مشكلة مشتركة بين الجهات المسؤولة، يتم تقاذفها بينها.

وبيّن أن الإيقاف المؤقت لاستخراج الرخص بسبب عدم وجود أماكن كافية، ومن المفترض أنه قبل إصدار الرخص توفير 3000 موقع لاستيعاب عدد المركبات، ومن ثم توفير ألف أخرى، متوقعاً أن سبب الإيقاف هو البحث عن حلول لإيجاد حل للمشكلة.

يذكر أنه تم تسليط الضوء على قضية قلّة الأماكن المخصصة لممارسة نشاط العربات المتنقلة وغياب التنسيق بين “التجارة” والبلدية، كما أن وزارة التجارة خصصت موقعا عبر منصتها الإلكترونية، حيث يستطيع صاحب العربة اختيار موقع نشاطه، في حين أن هناك مخاطبة مرسلة من وزارة التجارة بالتنسيق مع اتحاد المركبات إلى بلدية الكويت لزيادة المواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق