أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«اتحاد المصارف»: تفعيل الأنشطة المشتركة مع تركيا

عقد اتحاد مصارف الكويت اجتماعاً افتراضياً مع اتحاد البنوك التشاركية في تركيا عبر تطبيق زوم، بمشاركة شيخة العيسى مدير إدارة العلاقات العامة في اتحاد مصارف الكويت، وكل من إسماعيل فورال نائب الأمين العام لاتحاد البنوك في تركيا، وسايجين سنجر مدير الخدمات المصرفية، وفاطمة سينار رئيس العلاقات الدولية والاتصال المؤسسي، ومصطفى سنكر أخصائي فريق عمل المجلس الاستشاري الشرعي المركزي.
وصرحت العيسى بأنه قد تم التشاور خلال الاجتماع حول العلاقات الثنائية بين الاتحادين وسبل تفعيل الأنشطة المشتركة، كما تم عمل عرض تقديمي من قبل فريق عمل اتحاد البنوك التركية حول الصناعة المصرفية في تركيا.

من جانبه، أشار فورال إلى أن اتحاد البنوك في تركيا هو مؤسسة مهنية عامة تعمل كمنظمة غير حكومية، وهو الممثل الرئيسي للقطاع المصرفي المشارك في تركيا، مؤكداً أنه يهدف إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات المعنية للحصول على اتفاق متبادل لدعم وتطوير صناعة التمويل الإسلامي العالمي.

وأضاف: «نحن نقدر قبول اتحاد مصارف الكويت لعقد اجتماع عبر الإنترنت لتقديم الخدمات المصرفية التركية التشاركية ومناقشة مجالات التعاون ذات المنفعة المتبادلة».

واختتمت العيسى: إن الاتحاد يتطلع إلى الاستفادة من التجربة المصرفية المتطورة في تركيا، آملين استمرار هذا التعاون في مجال الصناعة المصرفية بين البلديين وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات المشتركة وتبادل الخبرات من خلال البرامج التدريبية والدراسات التي تتعلّق بالقضايا المصرفية ذات الاهتمام المشترك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق