أخبار عاجلةأخبار العالمأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«اتحاد النقل» يطالب بعودة الدّعم على الوقود

عقد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للنقل البري والشحن والتخزين اجتماعه يوم الأربعاء الفائت، في شركة النقل العام الكويتية برئاسة فاضل البغلي رئيس مجلس ادارة الاتحاد.
وناقش الاتحاد المواضيع المتعلقة بحالة سوق النقل البري والشحن والتخزين المحلي، والمشاكل والأضرار والخسائر المترتبة على شركات النقل البري للبضائع والنقل الجماعي للركاب خلال ازمة كورونا.

ومن هذا المنطلق، قال امين سر الاتحاد الكويتي للنقل البري والشحن والتخزين عبدالله ناصر، ان تلك الاغلاقات سببت ازمة للسائقين العالقين في الخارج.

كما أكد ناصر ان الاتحاد ناقش ايضاً الاثار السلبية بشأن سحب الحكومة الدعم المقدم على وقود الديزل والكيروسين للشركات العاملة في السوق المحلي، موضحاً انه بعد ان قامت الحكومة بسحب هذا الدعم اصبحت أسعار الوقود ضعف ما كانت عليه من قبل، والتي ستزيد من تكلفة نقل البضائع والمواد الاستهلاكية والادوية وغيرها، وسيضاعف اسعارها على المستهلكين.

وأوضح ناصر ان الاثار الناجمة عن القرار سوف تمتد الى العقود الحكومية، نظراً لارتباط الشركات بعقود ومناقصات مع جهات حكومية واهلية كالجمعيات التعاونية.

وافاد ناصر بان «اتحاد النقل» أرسل كتابا بشأن هذا الامر وتداعياته إلى سمو رئيس مجلس الوزراء، يلتمس فيه التراجع عن قرار سحب الدعم تجنبا للآثار السلبية المؤدية لارتفاع الأسعار على المستهلكين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق