أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

اتحاد شركات الاستثمار ممثلي المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات (غراس)

السلمي: الاستثمار في الشباب استثمار للوطن، وهي مسؤولية الجميع

الشطي: المخدرات آفة تمس فئة الشباب على وجه الخصوص وذات آثار مدمرة على المجتمع تسترعي انتباه الجميع

استقبل اتحاد شركات الاستثمار ممثلي المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات (غراس) في مقر الاتحاد، حيث رحب السيد/ صالح صالح السلمي – رئيس مجلس إدارة الاتحاد بالسيد/ د.أحمد خضر الشطي- الرئيس التنفيذي للمشروع وفريق المشروع المرافق له، وأشاد السيد/ صالح السلمي بالجهود البناءة والمثمرة التي يبذلها مشروع (غراس) الوطني في مواجهة آفة المخدرات والوقاية منها و نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمخاطرها.

وأعرب السيد/ صالح السلمي على أن الاستثمار في الشباب استثمار للوطن، وهي مسؤولية الجميع بدءاً من المدرسة والجامعة وانتهاءً بمؤسسات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص من خلال تأهليهم وتدريبهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة، وذلك إيماناً من الاتحاد بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودورها في مساندة الكويت في تحقيق رؤيتها الشاملة للاستدامة وبما يتوافق مع رؤية 2035 وخطة التنمية الوطنية.

من جانبه، أكد السيد/ د. أحمد الشطي بأن التصدي لآفة المخدرات مسؤولية مشتركة لكافة الجهات، فهذه الآفة التي تمس فئة الشباب على وجه الخصوص وذات الآثار المدّمرة على المجتمع تسترعي انتباه الجميع.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية دعم الاتحاد لمشروع (غراس) الوطني، حيث ذكر السيد/ د. أحمد الشطي أن فريق المشروع بصدد إطلاق “منصة غراس الإلكترونية”، وهي منصة إعلامية توعوية متكاملة تهدف لنشر الوعي من خلال تقديم برامج توعية ووقاية استباقية وأنشطة مهارات حياتية، بالإضافة إلى إقامة معارض ومؤتمرات وورش عمل ودورات تدريبية، واستشارات نفسية وأسرية واجتماعية، وعمل أبحاث ودراسات لرصد النتائج والمتابعة، بما يساهم في حماية الشباب من مخاطر الآفات السلبية وتعزيز القيم الإيجابية لما لنشر الأخلاق من دور هام وفعال في مقاومة الآفات المجتمعية المعيقة لعملية التنمية بكافة جوانبها، وهو ما سينعكس إيجاباً في دعم واستقرار الاقتصاد الوطني وازدهار الدولة بسواعد الشباب.

وقد أبدى السيد/ صالح السلمي سعادته بهذه الروح الوطنية لدى فريق المشروع وسعيهم لمواكبة المستجدات والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتمكين الشباب والجيل الجديد والأهل من الوصول للمعلومات والاستشارات التي تمكنهم من مواجهة هذه الآفات السلبية والوقاية منها، بما يساهم في رفعة ونهضة وطننا الغالي الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق