أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

اتفاقية تعاون بين شركة الرمز للعقارات وصندوق وثيق بروبتيك فنتشر

أعلنت الرمز للعقارات، إحدى شركات التطوير العقاري السكني في المملكة العربية السعودية، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك والاستثمار مع صندوق وثيق بروبتيك فنتشر، الصندوق الاستثماري المختص بالاستثمار في التقنيات العقارية.

جاء الإعلان خلال حفل التوقيع بمقر شركة الرمز الرئيس بمدينة الرياض بحضور فريق عمل الطرفين، حيث قام بالتوقيع على الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة الرمز، الأستاذ هارون الرشيد، والأستاذ خالد زيدان، الشريك الإداري لصندوق وثيق بروبتيك فنتشر.

ستقوم شركة الرمز بوجب هذه الاتفاقية بتوفير كافة أشكال الدعم لمساعدة وتطوير الشركات التي يستثمر بها صندوق وثيق بروبتيك، حيث يستهدف الصندوق الاستثمار في شركات التقنية الناشئة بالمملكة العربية السعودية التي تدعم القطاع العقاري بمختلف أنواع الأصول بجميع مراحل عمر العقار، والهدف الأساسي لتلك التقنيات أو نماذج العمل الحديثة هو تسهيل عملية التطوير العقاري وبالتالي تسريع الدورة العمرية للعقار، إبتداءً من عملية البحث عن العقار وتمويله وصولًا لمرحلة الإنشاء والتشييد وختامًا بمرحلة البيع والتأجير.

بهذه المناسبة، أوضح المهندس هارون الرشيد، بأن الاتفاق يمثل خطوة مهمة للشركة ونطاق عملها في المملكة. حيث إن هذه الشراكة والاستثمار بصندوق وثيق بروبتيك فنتشر هدفه الأساسي تحسين تجربة العميل في القطاع العقاري من خلال تقديم الصندوق للكثير والعديد من الحلول التقنية التي من شأنها أن تسهل وتحسن تجربة العملاء في هذا القطاع بكامل مراحل دورة العقار.

وأضاف بقوله: “شركات التقنية هي المستقبل والصندوق سيتيح لنا الفرصة للتعرف على أفضل الشركات الناشئة بالتقنيات العقارية (بروبتيك) بالأسواق المحلية والعالمية مما يوفر لنا الفرصة بجذب تلك التقنيات وتطوير مجال عمل الشركة بالمستقبل.” وأكمل: “شركة الرمز لديها الثقة التامة في فريق عمل الصندوق للبحث على أفضل الفرص الاستثمارية التي تؤثر بشكل إيجابي على نشاط عمل الشركة بالإضافة إلى العوائد المجزية المتوقعة من الصندوق”.

من جانبه، أعرب الأستاذ خالد زيدان، الشريك الإداري لصندوق وثيق بروبتيك فنتشر عن سعادته بإعلان التعاون بين الصندوق وشركة الرمز الذي بدوره سيخدم توجه المملكة في توفير الوحدات السكنية الذكية المستدامة ومنخفضة التكلفة من خلال استخدام تقنيات البناء الحديثة ورفع جودة الوحدات السكنية مع تعزيز أسلوب حياة صديق للبيئة. وأضاف بأن فريق عمل شركة وثيق للخدمات المالية “مدير الصندوق” قد استهدف من خلال تأسيس صندوق وثيق بروبتيك الربط بين جميع الأطراف العاملة في القطاع العقاري وشركات التقنية الناشئة في المملكة. وأكد أن التعاون مع شركة الرمز فرصة عظيمة لشركات الصندوق.

يُعد صندوق وثيق بروبتيك فنتشر مرخصًا من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتقول الشركة إنه أول صندوق استثمار رأس مال جريء متخصص بالتقنيات العقارية في الشرق الأوسط، ويهدف للاستثمار في شركات تقنية حديثة التأسيس محلية أو عالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق