اقتصاد كويتي

«التجارة» تحدث 21 خدمة إلكترونية مطورة لقطاع الشركات عبر «سهل بزنس» للأعمال

تهدف الى تسهيل بيئة الاعمال والتّيسير على اصحاب الاعمال

أعلنت وزارة التجـارة والصنـاعة عن إعادة تطوير 21 خدمة إلكترونية لقطاع الشركات والتراخيص التجارية بالإضافة الى قطاع تنمية التجارة وذلك في التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية المقدمة لأصحاب الأعمال “سهل Business” تطويرا لتجربة المستخدم التي تقدمها لأصحاب الاعمال.

وأوضحت التجارة في بيان لها ان أصحاب الاعمال يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمات المطورة عبر التطبيق “سهل Business”، مشددة على سعي الوزارة في المضي قدماً بإطلاق مجموعة أخرى من الخدمات الخاصة بأصحاب الأعمال في تطبيق (سهل بزنس).

وبينت التجارة بأن الخدمات التي أعيد تطويرها وإطلاقها عبر تطبيق (سهل بزنس) والخاصة في قطاع الشركات والتراخيص التجارية هي “طلب تجديد رخصة”، و”متابعة طلبات تعديل التراخيص”، و”استعلام عن الشركات الخاصة بالفرد”، و”استعلام عن التراخيص الخاصة بالفرد”، بالإضافة الى “طلب إعادة اصدار ترخيص بموجب قرار لجنة تعديل الأوضاع”، و “طلب تجديد مؤقت”، و”طلب الغاء ترخيص / فرع”، و”استعلام عن حالة توفيق أنشطة عقد الشركة”، و”استعلام عن حالة توفيق أنشطة الفروع والتراخيص”.

أمّا بشأن الخدمات الخاصة بالمؤسسات الفردية فهي “طلب الغاء ترخيص – فردي”، و”متابعة طلبات طباعة دخول لجنة توفيق أوضاع – فردي”، و”الاستعلام عن المؤسسات الخاصة بالفرد”، و”الاستعلام عن التراخيص الفردية”، و”طلب طباعة رخصة فردي طبق الأصل”، و”متابعة طلبات طباعة رخصة فردي و طبق الاصل فردي”، و”طلب إعادة اصدار ترخيص فردي بموجب قرار لجنة تعديل الأوضاع”، و”طلب تجديد ترخيص – فردي”، و”طلب تجديد موقت – فردي”.

بالإضافة الى تطوير خدمات إدارة العقار عبر “طلب الغاء دفتر سمسرة”، و”طلب الغاء نائب دفتر سمسرة”، بالإضافة الي “طلب الغاء ترخيص مقيم عقار”.

واختتمت وزارة التجارة بيانها بأنها ماضية خطتها نحو التحوّل الرقمي في الوزارة وتطوير خدماتها المقدمة للجمهور عبر تطبيقي “سهل” والذي يقدم خدماته للأفراد و “سهل Business” والذي يقدم خدماته لأصحاب الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى