أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“اتيش يابي” و “جمعية الصداقة الكويتية التركية” نظمتا ملتقى تعريفي حول “بورصة”

بمشاركة عدد من الشركات والهيئات والمسئولين والمستثمرين من كلا البلدين

نظمت شركة اتيش يابي العقارية بالتعاون مع جمعية الصداقة الكويتية التركية، وعلى مدى يومين متتالين ملتقى تعريفي حول مدينة بورصة التركية، شارك فيه عدد الشركات والهيئات الرسمية التركية، إلى جانب عدد من المسئولين ورجال الاعمال والمستثمرين من كل من تركيا والكويت.

وحول هذا الملتقى قال أحمد اتيش الرئيس التنفيذي في شركة اتيش يابي العقارية، أن الهدف الاساسي من وراء هذا الملتقى الذي يقام في الكويت بشكل دوري، هو تقوية أواصر الشراكة ومد جسور التعاون بين دولة الكويت والجمهورية التركية، على كافة الاصعدة السياسية والتجارية والثقافية والرياضية..

وأضاف أن الشركة كانت قد نظمت ملتقى في مارس الماضي تحت رعاية وحضور رئيس بلدية بورصة علي انور اكتش، ساهم في تعزيز مستوى التعاون الرياضي بين البلدين، حيث شهدت المدينة خلال الاشهر القليلة الماضية عدداً كبيراً من المعسكرات الرياضية الكويتية التي اقيمت بعد نجاح الملتقى السابق.

ولفت اتيش، إلى أن الملتقى الحالي شهد عددا من الفعاليات التي ضمت الجوانب السياحية،والفن والسياحة العلاجية، الغذاء، الاثاث والمفروشات، التصاميم الداخلية، بالإضافة إلى القطاع المصرفي، حيث شارك في الملتقى مسئولون محليون متخصصون في كافة المجالات سابقة الذكر.

وتابع يقول أنه وفي موازاة ذلك كله، عمدت شركة “أتيش يابي” العقارية إلى الترويج إلى مشاريعها العقارية المميزة التي تنفذها في مدينة بورصة التركية، ومن بينها مشروع “داون تاون” الذي تم الانتهاء منه وتسليم صكوك الملكية للعملاء بالكامل، فيما تستعد الشركة حالياً لإفتتاح المول التجاري الواقع ضمن المشروع والذي سيتم افتتاحه في إبريل المقبل.

وقال أن الشركة  عهدت أمر إدارة وتشغيل المول التجاري إلى إحدى أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال، ألا وهي مجموعة “فيبا” التي تدير أكثر من 80 مول تجاري حول العالم.

كذلك كشف اتيش عن توقيع الشركة عقداً مع شركة “انتركونيننتال” لتشغيل الفندق الراقي الواقع ضمن مشروع “داون تاون”، حيث دخلت سلسلة فنادق “انتركونيننتال” إلى بورصة للمرة الاولى من خلال هذا المشروع الضخم.

في الوقت ذاته، كشف اتيش عن أحدث المشاريع العقارية التي طرحتها الشركة مؤخراً، ألا وهو مشروع “بابليون 2” والذي يعد المرحلة الثانية من مشروع “بابليون 1” الذي تم طرحه في وقت سابق.

من جانبه أكد المدير العام الاقليمي لشركة اتيش يابي العقارية، نبيل الخطيب، ان الكويتيون يحتلون المرتبة الاولى في عدد ملاك العقار الاجانب في مدينة بورصة التركية، مبيناً أن نسبة استثمار الكويتيين في بورصة في ارتفاع مستمر.

وأضاف أن شركة “اتيش يابي” العقارية واصلت تنفيذ مشاريعها وتسليم الوحدات السكنية وصكوك الملكية لعملائها في الوقت المحدد، وذلك على الرغم من الاوضاع الاقتصادية والسياسية والصحية التي شهدها العالم كله خلال العامين الاخيرين، الأمر الذي عزز من ثقة المستثمرين في مصداقية وأداء الشركة بشكل عام.

وتابع الخطيب قائلاً أن “اتيش يابي” العقارية تميزت بالتزامها مع العملاء، وتقديم منتجات على مستوى عال من الجودة، ناهيك عن خدمات ما بعد البيع التي تستمر على مدى 5 سنوات وهي مدة الكفالة الشاملة والتي تعد من أطول مدد الكفالة في الجمهورية التركية بشكل عام، ما دفع العملاء إلى إعادة الاستثمار في باقي مشاريع الشركة الجديدة بفضل الثقة الكبيرة والمصداقية التي تمتعت بها الشركة في كافة مشاريعها السابقة.

فعاليات الملتقى

بدوره أكد المستشار بشركة اتيش يابي العقارية ماهر اوغلو، ان الملتقى الذي نظمته الشركة على مدى يومي 8 و 9 نوفمبر، شهد عقد 9 جلسات عمل مشتركة بين الجانبين التركي والكويتي بحضور عدد من المسئولين والشخصيات من كلا البلدين.

واضاف أن جلسات العمل ناقشت مجموعة من المواضيع المختلفة مثل (السياحة بين الكويت وبورصة، الواقع الثقافي والفني في البلدين، الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا، سوق الاثاث والديكور التركي، الوجهات السياحية الجديدة وطرق الوصول لها، الفرص المتاحة في الاقتصاد التركي الجديد، الصادرات التركية إلى الخارج، و قطاع البنوك والمؤسسات المصرفية الاسلامية في تركيا)، حيث شهدت كافة تلك الجلسات إقبالاً كبيراً من ذوي الاختصاص في كلا الجانبين.

وأعرب ماهر اوغلو عن أمله في أن يسهم الملتقى وجلسات العمل التي أقيمت خلاله في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الكويت وتركيا، وفتح المزيد من مجالات الشراكة بين البلدين في مختلف القطاعات الاقتصادية والاهتمامات المشتركة بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق