أخبار عاجلةأخبار العالم

ارتفاع أسعار النفط عند التسوية بعد بيانات المخزونات .. وبرنت يتجاوز 75 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الأربعاء، بعد صدور بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وبالتزامن مع تقييم المستثمرين للتأثير الاقتصادي لمتحور “أوميكرون”.

ووفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تراجعت مخزونات النفط بنحو 4.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من ديسمبر، متجاوزة توقعات الأسواق بتسجيل انخفاض 3.9 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة تراجع إنتاج النفط في الولايات المتحدة 100 ألف برميل يوميا خلال نفس الأسبوع، ليصبح متوسط إنتاج النفط 11.600 مليون برميل يوميًا مقابل 11.700 مليون برميل خلال الأسبوع السابق له.

وفيما يتعلق بتطورات “أوميكرون”، كشفت دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا أن معدلات دخول المصابين بمتحور “أوميكرون” الجديد إلى المستشفيات كانت أقل من معدلات الأشخاص المصابين بمتحور “دلتا”.

وانتقد مدير منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” في مؤتمر صحفي برامج الجرعات المعززة من لقاح “كورونا”، في ظل استمرار مكافحة الدول الفقيرة للحصول على الجرعات الأولية.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير ارتفاعًا بنسبة 1.8% أو 1.31 دولار ليسجل 75.29 دولار للبرميل عند التسوية.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 2.3% أو 1.64 دولار ليصل إلى 72.76 دولار للبرميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق