أخبار عاجلةأخبار العالمأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

ارتفاع أسعار الوقود في ألمانيا رغم تخفيض الضريبة عليه

أعلن نادي السيارات في ألمانيا أن سعر لتر البنزين السوبر من فئة إي – 10 عاود الارتفاع مرة قبل ظهر اليوم السبت، فيما استمر سعر لتر الديزل عند نفس مستواه أمس تقريباً.

وأوضح النادي أن سعر كلا النوعين من الوقود استمر بذلك عند مستوى باهظ الكلفة، وذلك رغم تخفيض ضريبة الوقود.

وقال متحدث باسم النادي إن ما يصل إلى المستهلك «أقل من اللازم» وأضاف أن «التطور يسير في الاتجاه الخاطئ تماماً».

وحسبما أعلن النادي، وصل سعر لتر البنزين السوبر فئة إي – 10 في المتوسط في كل أنحاء ألمانيا إلى 1،960 يورو بزيادة بمقدار 1.6 سنت مقارنة بسعره قبل 24 ساعة، فيما وصل سعر لتر الديزل إلى 2،001 يورو وهو ما يعادل نفس قيمته أمس.

وتوقع النادي نظراً لهذا التطور استمرار ارتفاع متوسط السعر اليومي لبنزين إي – 10 على مدار اليوم مقارنة بسعره أمس، لكن متوسط السعر اليومي في بقية اليوم عادة ما يكون أقل من مستواه قبل الظهر لأن سعر الوقود غالباً ما يصبح أرخص في المساء.

كانت الأسعار ارتفعت بالفعل يومي أمس الجمعة وأول أمس الخميس حيث وصل متوسط السعر اليومي للتر بنزين إي – 10 إلى 921ر1 يورو أمس الجمعة، ووصل سعر لتر الديزل إلى 1،969 يورو.

وما زال سعر لتر البنزين أقل بمقدار 1ر26 وسعر لتر الديزل أقل بمقدار 7،5 سنت مقارنة بسعريهما في اليوم قبل تطبيق خفض الضريبة على الوقود في أول حزيران/يونيو الجاري، لكن الأرقام تظهر أن مستوى انخفاض سعريهما لم يصل إلى المستوى الكامل لخفض الضريبة التي انخفضت بمقدار 35،2 سنت للتر البنزين إي -10 وبمقدار 16،7 سنت للتر الديزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق