أخبار العالمأخبار عاجلة

ارتفاع مؤشر الدولار .. واليورو يتراجع دون مستوى التكافؤ للمرة الأولى في عقدين

ارتفع مؤشر الدولار خلال تعاملات الأربعاء، مما دفع اليورو للتراجع دون مستوى التكافؤ لأول مرة في عقدين، بضغط من تسارع التضخم الأمريكي إلى أعلى مستوياته في 41 عامًا، الذي عزز توقعات رفع الفائدة.

 

وأظهرت بيانات مكتب وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 9.1% على أساس سنوي خلال يونيو، بأعلى من التوقعات البالغة 8.8%، مسجلًا  أسرع زيادة سنوية منذ ديسمبر 1981.

 

وتعزز هذه البيانات توقعات تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي للحد من تسارع التضخم في البلاد، حيث تتوقع الأسواق زيادة أسعار الفائدة 75 نقطة أساس خلال اجتماع البنك هذا الشهر لتصل إلى النطاق 2.25-2.5%، مع توقعات استمرار رفع الفائدة لتصل إلى 3.5% بحلول نهاية العام.

 

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.18% إلى 108.36 نقطة في الساعة 4:12 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ليتداول قرب أعلى مستوياته منذ عام 2002.

 

وصعدت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني 0.50% إلى 137.54 ين،  بينما استقرت أمام الجنيه الإسترليني عند 1.1888 دولار.

 

واستقر الدولار الأمريكي أمام اليورو عند 1.0003 دولار، بعدما انخفض دون مستوى التكافؤ للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين، حيث تراجعت العملة الأوروبية بنسبة 0.4% عقب صدور بيانات التضخم في وقت سابق من التعاملات لتصل إلى 0.9998 دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق