أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

اسبانيا تفتح أبوابها مجدّداً للكويتيين

أعلن السفير الإسباني لدى الكويت ميغيل أغيلار، أمس، أنه نظراً لتحسّن الوضع الوبائي في بلاده، بات بإمكان الكويتيين الراغبين بالسفر الى إسبانيا التقدم الى القنصلية للحصول على تأشيرة بشرط أن يكون جميع المسافرين إلى إسبانيا الذين أعمارهم فوق 12 سنة قد أتموا كل الجرعات المطلوبة لكل نوع من التطعيمات المعتمدة حصرياً من الاتحاد الأوروبي، على أن يكون قد مضى 14 يوما على أخذ الجرعة الأخيرة قبل تاريخ الوصول إلى إسبانيا وإبراز شهادة التطعيم الصادرة من السلطات الوطنية المختصة.

وقال اغيلار في تصريح، إنه “وبعد وقت طويل من المنع بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا، سيتم فتح الباب لتلقي التأشيرات لمن حصلوا على تطعيمات معتمدة لدى الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف انه بناء على التوصية الأخيرة للاتحاد الأوروبي، بتخفيف بعض القيود عن السفر لغرض السياحة على القادمين إليها من دول خارج الإتحاد، أصدرت حكومة مملكة اسبانيا القرار رقم INT/552/2021 لتاريخ 4 من يونيو من 2021، الخاص بدخول السياح القادمين من دول ثالثة إلى اسبانيا”.

وبين انه فيما يخص المسافرين إلى اسبانيا من الكويت ومملكة البحرين، من المواطنين والمقيمين، اعتبارًا من تاريخ 7 يونيو، فان من أهم ما جاء في هذه اللائحة الجديدة، ما يلي:

أولاً- يشترط على جميع المسافرين إلى مملكة اسبانيا الذين أعمارهم فوق 12 سنة للدخول إليها وإتمام كل الجرعات المطلوبة لكل نوع من التطعيمات، على أن يكون قد مضى 14 يوم على أخذ الجرعة الأخيرة قبل تاريخ الوصول إلى أسبانيا وإبراز شهادة التطعيم الصادرة من السلطات الوطنية المختصة.

ثانياً- الأطفال حتى عمر 12 سنة معفيون من تقديم أي شهادة (مع ذلك فإنه يجب إبراز رمز الإستجابة السريع QR عند الوصول كما هو موضح في الأسفل عند رقم 6 من هذه المذكرة)

ثالثاً- لكي تكون صالحة جميع الشهادات المذكورة والمطلوبة يجب أن تكون بأحد هذه اللغات:

الإسبانية، الإنكليزية، والفرنسية، والألمانية.

وأوضح أن جميع الشهادات المذكورة والمطلوبة يجب أن تحتوي على كل المعلومات التفصيلية التالية:

1- الإسم بالكامل

2- نوع التطعيم

3- عدد الجرعات المأخوذة.

4- تاريخ أخذ الجرعات.

5- اسم السلطة المصدرة للشهادة

6- بلد الاصدار

وأشار إلى أن أنواع اللقاحات المعتمدة للدخول الى اسبانيا هي تلك المعتمدة حصرياً من قبل الاتحاد الاوروبي (وكالة الادوية الاوروبية EMA ومنظمة الصحة العالمية WHO):

1- فايزر Pfizer

2- أسترازينيكا Astra Zeneca

3- موديرنا Moderna

4- جونسون أند جونسون Janssen J&J

5- سينوفارما Sinopharma

6- سينوفاك Sinovac

وشدّد على أنه يتعين على جميع الركاب المسافرين إلى اسبانيا التسجيل قبل الصعود إلى الطائرة في التطبيق التالي:

‏SpTH (Spain Travel Health) والذي يجب إبرازه لشركة الطيران وأيضاً للسلطات الصحية عند الوصول إلى اسبانيا.

تأكد من إكمال كافة الحقول وخاصة تلك التي في الأقسام 6 و7 و8 المتعلقة بالمعلومات الواردة في شهادة التطعيم الخاصة بك. وسوف يقوم التطبيق في نهاية الأمر بإنشاء رمز الإستجابة السريع QR الذي سيعكس البيانات التي تم تحميلها واعتمادها (DOCUMENTAL CONTROL).

وختم أغيلار أنه “على كل من هو بحاجة إلى الحصول على تأشيرة شنغن للسفر إلى إسبانيا، طلب تحديد موعد لتقديم طلباتهم للحصول على تأشيرة الشنغن الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني التالي:

‏www.https://kuwait.blsspainvisa.com/ “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق