أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

استثمار كبير.. “مبادلة” و”بلاك روك” تبرمان شراكة عبر الأسهم الخاصة

أعلنت “مبادلة للاستثمارات المالية” و”بلاك روك” الأربعاء، عن إبرام شراكة استثمارية عبر الأسهم الخاصة.

وكشفت شركة مبادلة للاستثمارات المالية، المتخصصة في إدارة الأصول والتابعة لشركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، الأربعاء، عن ضخّ استثمار كبير في محفظة الأسهم الخاصة التابعة لها، وذلك من خلال صفقة بقيادة وحدة “حلول السيولة وصفقات السوق الثانوية” التابعة لشركة “بلاك روك” وائتلاف من المستثمرين من الشركات.

وبموجب الشراكة، استثمر الائتلاف، الذي تقوده شركة “بلاك روك”، في محفظة من الأصول تديرها حالياً شركة مبادلة للاستثمارات المالية، إلى جانب تخصيص 400 مليون دولار للاستثمار في صندوق الأسهم الخاصة 3 “الصندوق الثالث” والذي نجح مؤخراً في تجاوز أهدافه لجمع التمويلات مع إغلاق نهائي بقيمة 1.6 مليار دولار.

وتأتي هذه الشراكة بين “مبادلة للاستثمارات المالية” و”بلاك روك” بالتزامن مع تحقيق أهداف استراتيجية وحدة “حلول السيولة وصفقات السوق الثانوية” التابعة لشركة “بلاك روك”.

واستهدف الوحدة مؤخرا جمع 3 مليارات دولار في واحدة من أكبر صفقات جمع التمويلات على مستوى الاستراتيجيات الأولية لاستثمارات الأسهم الخاصة في السوق الثانوية عالمياً حتى تاريخه.

وقال أديب مطر، رئيس قسم الأسهم الخاصة في “مبادلة للاستثمارات المالية”: لقد ساعدت الرؤية المؤسسية التي تنتهجها شركة “بلاك روك” فيما يخص إبرام الشراكات والاكتتاب، في دعم تطوير صفقة مميزة.

وقال إن الصفقة تكتسب أهمية كبيرة خاصة في ظل حالة عدم اليقين التي تشهدها الأسواق.. “ونحن نتطلع إلى شراكة طويلة الأجل مع “بلاك روك” من خلال وحدة “حلول السيولة وصفقات السوق الثانوية” وكافة المستثمرين المشاركين.

بدورها، قالت فينا إيزاك، مدير فريق عمل حلول الأسواق الثانوية والسيولة لدى شركة “بلاك روك”: تحقق هذا الاستثمار بفضل التعاون المثمر بين “بلاك روك” وشركة مبادلة للاستثمارات المالية وشركائنا”.

وتتولى “مبادلة للاستثمارات المالية” إدارة استثمارات تُقدّر قيمتها بحوالي 9 مليارات دولار نيابة عن مؤسسات استثمارية عبر وحداتها المتخصصة في الأسهم الخاصة والأسهم العامة ورأس المال المشترك وصندوقها الاستثماري في البرازيل، وهي تُعدّ أول صندوق سيادي يتولى إدارة أصول نيابة عن شركات استثمار أخرى.

ويُعدّ نمو “مبادلة للاستثمارات المالية”، باعتبارها شركة متخصصة في إدارة الأصول العالمية ومقرها أبوظبي وتركّز على الأنشطة الاستثمارية الدولية، شاهداً آخر على نجاح نهج الشركة الريادي في توسيع نطاق أعمالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق