أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

استقرار الدولار واليورو وتراجع الإسترليني

استقر سعر صرف الدولار الأميركي أمام الدينار، أمس، عند مستوى 0.301 دينار، كما استقر سعر صرف اليورو عند مستوى 0.357 دينار، مقارنة بأسعار أمس الأول.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني، إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض إلى مستوى 0.415 دينار، بينما استقر الفرنك السويسري عند مستوى 0.326 دينار، في حين استقر الين الياباني عند مستوى 0.003 دينار.

وحافظ الدولار على مكاسب الأسبوع الماضي بعد مفاجأة مجلس الاحتياطي الاتحادي، الذي بدأ يميل إلى التشديد النقدي، بينما هوت “بِتكوين” مع تصعيد الصين حملتها على تعدين العملة المشفرة.

واستقر مؤشر الدولار دون تغير يذكر بعد أن قفز 1.9 في المئة الأسبوع الماضي – أكبر زيادة منذ مارس 2020 – إذ تحدث مجلس الاحتياطي الأميركي عن نهاية أسرع من المتوقع لسياسة التيسير النقدي البالغ.

ونزل المؤشر، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية، قليلا إلى 92.221 من ذروة 92.405 التي بلغها يوم الجمعة، وهو مستوى لم يصله منذ 13 أبريل.

ونال موقف مجلس الاحتياطي المائل للتشديد النقدي من الشهية للمخاطرة، حتى في أسواق الأسهم، بينما عزز العملات التي تُعد ملاذات آمنة مثل الدولار والين الياباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق