بنوك

KIB ينظّم فعالية She L.E.A.D بمشاركة مجموعة من قياداته النسائية

احتفاءً بيوم المرأة العالمي وفي إطار استراتيجيته الهادفة إلى تمكين دورها القيادي

نظّم بنك الكويت الدولي (KIB) مؤخّراً فعالية خاصة لموظفيه وموظفاته بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي تحت عنوان She L.E.A.D، حيث استضاف حلقة نقاشية تناولت كيفية تفعيل دور المرأة في المراكز المختلفة التي تحتلّها ضمن إدارات البنك. وجاءت هذه المبادرة الحيوية كجزء من استراتيجية KIB الشاملة والهادفة إلى تعزيز مكانة المرأة وتمكينها من الوصول إلى المناصب المتقدّمة والقيادية في القطاع المصرفي، وتحديد نقاط القوّة التي تضمن تميّزها في أداء مهامها وتحقيق طموحاتها.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة التعلم والتطوير في إدارة الموارد البشرية، سهام الخريّف: “إننا في KIB ندرك أهمية الدور الذي تقوم به كافة الموظفات من الكوادر النسائية في كافة الإدارات، ونسعى إلى توعيتهنّ على الدوام بضرورة تطوير قدراتهنّ والارتقاء بها من أجل الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى التركيز على مبادئ العدالة الوظيفية وخلق بيئة عمل قائمة على المساواة ومنع التحيّز في مكان العمل”. لافتة إلى أن البنك يواصل تنظيم الفعاليات الخاصة بتطوير كوادره البشرية، وخاصة النسائية، إلى جانب إطلاق برامج التعلم والتطوير الموجّهة والهادفة إلى رفع مستوى أدائهنّ وكفاءتهنّ على الصعيد المهني والشخصي، وذلك كجزء من التزامه باستراتيجيته الشاملة للمسؤولية الاجتماعية وتماشياً مع مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وكذلك انطلاقاً من شعاره المؤسسي، بنك للحياة.

وشهد هذا الحدث، الذي انعقد في حديقة الشهيد، حضور ومشاركة 55 موظّفاً من KIB في الحلقة النقاشية الغنية بالمعلومات وكذلك ورشة العمل التي تلتها بعنوان “التحيّز اللاواعي في مكان العمل”، إلى جانب مجموعة من قيادات البنك في إدارات مختلفة، وفي مقدمتهم المدير العام للإدارة المصرفية للأفراد، عثمان توفيقي، ومدير عام التدقيق الداخلي، منال الربيعان، ومساعد مدير عام إدارة العمليات، ديما المليفي، والمدير العام للإدارة المصرفية الدولية، مآب قاسم، والمدير التنفيذي لإدارة الالتزام الرقابي، سارة أشكناني. وقد أدارت الحوار في الحلقات النقاشية مؤسسة مبادرة “لي ولكم” المتخصّصة في دعم قضايا المرأة العربية، طيبة الحميضي.

وتجدر الإشارة إلى أن KIB لا يدّخر جهداً في توفير برامج التعليم والتطوير لموظفيه، وكذلك تنظيم وإطلاق المبادرات والفعاليات في كافة المناسبات المجتمعية المهمة، وذلك تماشياً مع رؤيته بعيدة المدى حول القضايا الأساسية التي تتعلّق بموظفيه وعملائه وأفراد المجتمع، على حد السواء. كما يواصل البنك التزامه بدعم المبادئ الإنسانية التي تحكم بيئة العمل وتحقّق العدالة الوظيفية بين جميع العاملين في إداراته، وذلك عبر توعيتهم بأساسيات العمل المشترك والتعاون ودورها في تحقيق طموحاتهم والارتقاء بإمكاناتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى