اقتصاد خليجي

مبيعات السيارات في المملكة المتحدة تواصل الارتفاع للشهر السابع على التوالي

رتفع عدد السيارات المبيعة في المملكة المتحدة خلال فبراير، لتسجل الشهر السابع على التوالي من النمو، مع تعافى الصناعة من أزمة النقص العالمي في الرقائق.

 

وارتفعت تسجيلات السيارات الجديدة بنسبة 26.2% في فبراير لتصل إلى 74.4 ألف وحدة، وفقًا للبيانات المنشورة الإثنين من قبل جمعية مصنعي وتجار السيارات (إس إم إم تي) وهي رابطة تجارية لصناعة السيارات في المملكة المتحدة.

 

وتراجعت صناعة السيارات في المملكة المتحدة وحول العالم بسبب مشكلات سلسلة التوريد، حيث شكلت رقائق الحاسوب أزمة، خاصة بعد الاضطراب الناجم عن الوباء، وقد منع ذلك شركات صناعة السيارات من تلبية الطلب على السيارات الجديدة.

 

ويعد السوق منخفضًا بنسبة 6.5 % فقط خلال فبراير مقارنة بنفس الشهر من عام 2020، حين بدأت المملكة المتحدة عمليات الإغلاق ضد جائحة فيروس كورونا، ما يمكن اعتباره تحسنا نسبيا في الصناعة.

 

وحسبما نقلت صحيفة “الجارديان”، قال “مايك هاوز” الرئيس التنفيذي للجمعية: بعد سبعة أشهر من النمو، ليس من المستغرب أن يواجه قطاع السيارات في المملكة المتحدة المستقبل بثقة متزايدة، ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان أن تغتنم الحكومة الفرص لدعم السوق.

 

وشكلت السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية 16.5% من التسجيلات في فبراير، حيث تم بيع 12.3 ألف سيارة، في حين تراجعت مبيعات السيارات الديزل في فبراير على أساس سنوي، حيث تم بيع 3.3 ألف سيارة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى