أخبار عاجلةأخبار العالم

«الأخضر» يكسو منصات العملات الرقمية

بعد سلسلة من الخسائر، عاد اللون الأخضر ليكسو منصات العملات الرقمية المشفرة، ليدفع «بيتكوين» إلى أعلى مستوى 20 ألف دولار، مع ارتفاعات جيدة في باقي العملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي، وتسببت الزيادة المطردة في أسعار الفائدة الأميركية في ارتفاع شهية المستثمرين نحو السندات طويلة الأجل، والعزوف عن الاستثمار في العملات المشفرة التي فقدت جاذبيتها خلال الفترات الأخيرة، لكن قانون تنظيم تداول العملات الرقمية الأوروبي أسهم بقوة في عودة الأمل للسوق، بعد أن واجه خسائر قياسية في ظل الارتفاع القياسي في معدلات التضخم. وفشلت العملات الرقمية المشفرة في التحوط من مخاطر الركود التضخمي، التي لم يسلم منها أي قطاع حتى سوق الذهب، الذي يتصدر قائمة أهم الملاذات الآمنة لحفظ القيمة، فقد تراجع خلال التداولات الأخيرة.
على صعيد التداولات، وخلال الساعات الـ24 الأخيرة من التداولات، ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة ستة في المئة رابحة نحو 52 مليار دولار، بعد أن صعدت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 873 مليار دولار إلى نحو 925 ملياراً.
«بيتكوين» تتجاوز 20 ألف دولار:- وفي صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة «بيتكوين»، وخلال الساعات الماضية، ارتفعت بنسبة 1.2 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 6.6 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 20521 دولاراً، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 392.2 مليار دولار مستحوذة على 42.4 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.
وسجلت عملة «إيثريوم»، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 7.2 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 4.4 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 1196 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 145.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 15.72 في المئة.
وجاءت عملة «تيزر» في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 65.8 دولار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 7.11 في المئة.
وحلت عملة «يو أس دي» في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 55.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.96 في المئة.
وحلت عملة «بي أن بي» في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.6 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 2.8 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 236.34 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 38.6 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.17 في المئة.
«دوغ كوين» تفقد 13 في المئة من قيمتها في أسبوع:- وجاءت عملة «بي يو أس دي» في المركز السادس، واستقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 17.55 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.89 في المئة وسجلت عملة «إكس ريبل» التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6.6 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بنسبة ثلاثة في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 0.342 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16.57 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.79 في المئة.
أما عملة «كاردانو» التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها واحداً في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 9.3 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات، عند مستوى 0.439 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14.9 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.61 في المئة.
وحلت عملة «سولانا» في المركز التاسع، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6.7 في المئة مع تراجع بنسبة 3.4 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في التعاملات، عند مستوى 37.09 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.38 في المئة. وحلت عملة «دوغ كوين» في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.9 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 13 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 0.0623 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 8.27 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.89 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق