أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق لليوم الثاني مع رصد نتائج الأعمال

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداول الخميس على ارتفاع، مع محاولات المستثمرين لتجاهل المخاوف بشأن ارتفاع معدل التضخم ووسط متابعة نتائج أعمال الشركات.

وقادت أسهم قطاع السفر والترفيه ارتفاعات المؤشرات الأوروبية بعدما صعد 2.7%، بينما انخفض قطاع السيارات بنحو 0.9%.

وأكدت “كريستين لاجارد” رئيسة المركزي الأوروبي خلال مقابلة مع شبكة “فرانس إنتر” أن لدى البنك كافة الأسباب التي تدفعه لعدم الاستجابة بسرعة أو بشكل مفاجئ للضغوط التضخمية على عكس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وكانت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات” قد أظهرت تسجيل التضخم في منطقة اليورو 5% خلال ديسمبر الماضي، ارتفاعًا من 4.9% خلال نوفمبر السابق له، بما يتوافق مع توقعات الأسواق.

وعن تطورات “كورونا”، تعتزم المملكة المتحدة رفع أغلب القيود المرتبطة بالجائحة في السابع والعشرين من الشهر الجاري، إذ لن يكون ارتداء الكمامة إلزاميًا، كما أن الحكومة لن توصي رسميًا بالعمل عن بُعد.

وارتفع سهم مجموعة “زور روز Zur Rose” السويسرية لخدمات الصيدلية الإلكترونية بنسبة 5.4% بعد تسجيل أرباح قوية، كما صعد سهم “ديليفيرو Deliveroo” البريطانية لتوصيل الطعام بنسبة 1.4% بعد الإعلان عن قفزة بنسبة 70% في القيمة الإجمالية للطلبات خلال 2021.

 

وصعد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.5% أو ما يعادل نقطتين ليغلق عند 483 نقطة، فيما ارتفع “كاك” الفرنسي 0.3% (+21 نقطة) إلى 7194 نقطة.

وزاد “داكس” الألماني بنحو 0.6% (+103 نقاط تقريبًا) ليصل إلى 15.912 ألف نقطة، بينما تراجع “فوتسي” البريطاني وحيدًا بنسبة هامشية بلغت 0.06% أو (-5 نقاط تقريبًا) ليغلق عند 7585 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق